[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يُسلمون رفات الطيار المغربي

أفادت مصادر إعلامية يمنية متطابقة بأنه تم أمس تسليم جثة الطيار المغربي، ياسين بحتي، الذي تحطمت طائرته "إف 16"، يوم الإثنين الماضي بمحافظة صعدة، جراء "نيران معادية"، وفق رواية الجيش المغربي، أو بسبب عطب تقني أو بشري، تبعاً لرواية التحالف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، "سبأ"، اليوم، أن مصدرا مسؤولا في مطار صنعاء الدولي أكد أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت جثة الطيار المغربي، مؤكدا أنه رغم ارتكاب جرائم ضد الشعب اليمني، إلا أن "هناك التزاماً بأعراف وقوانين النزاعات الدولية".

وأوضح المصدر أنه "سيتم تسليم جثة الطيار المغربي إلى حكومة المملكة المغربية، عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي"، بينما أوردت منابر إعلامية يمنية أن الوسيط الأممي السابق، الدبلوماسي المغربي، جمال بنعمر، هو من يقف وراء تسليم الجثة للمغرب.

ونسب موقع "الوحدوي" اليمني تصريحات إلى مصدر في جماعة "أنصار الله"، قال فيها إن "جماعته سلمت اليوم رفات الطيار المغربي، بفضل وساطة قادها المبعوث السابق للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر."

وذكرت مصادر إعلامية يمنية، نقلاً عن جهات من جماعة الحوثيين، أن "رفات الطيار المغربي تم نقله عبر طائرة خاصة، وصلت إلى مطار العاصمة صنعاء الدولي، أمس، وسيتم تسليمه إلى الحكومة المغربية في وقت لاحق".

وكان جدل واسع قد أثير بخصوص مصير الطيار المغربي، هل توفي إثر حادث ارتطام الطائرة، أم أنه لا زال على قيد الحياة، خاصة في خضم تضارب في بلاغات الجيش المغربي، وقوات التحالف، حيث إن الطرف الأول تحدث عن جثة مفترضة، بينما الثاني نفى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى