[esi views ttl="1"]
arpo37

تونس توقف مغربيا تشتبه بضلوعه في هجوم باردو

أعلنت السلطات التونسية اليوم اعتقال مغربي يشتبه في مشاركته في الهجوم على متحف باردو بالعاصمة التونسية في مارس/آذار الماضي والذي أسفر عن مقتل 24 شخصا بينهم 21 سائحا أجنبيا، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي إن المغربي نور الدين النايبي الذي "شارك بشكل غير مباشر" في الهجوم على متحف باردو تم إيقافه الأحد الماضي في معبر رأس جدير على الحدود بين تونس وليبيا.

وأوضح النايبي أن الموقوف كان عائدا إلى تونس من ليبيا وكان يحمل جواز سفر مزورا.

وفي 21 مايو/أيار الحالي نشرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية في فيسبوك صور خمسة عناصر يجري البحث عنهم على خلفية "العملية الإرهابية" التي جرت بالمتحف الوطني التونسي بينهم المغربي النايبي.

وكانت إيطاليا أوقفت مؤخرا مغربيا آخر مطلوبا في تونس للاشتباه في علاقته بهجوم باردو.

ونفذ هجوم باردو شابان تونسيان قتلتهما الشرطة ساعة اقتحام المتحف. وأعلنت الداخلية التونسية حينها أن منفذيْ الهجوم تدربا على حمل السلاح في ليبيا.

يشار إلى أن النايبي يعتبر المغربي الثاني الذي يتم إيقافه بعد أن اعتقلت السلطات الإيطالية المغربي عبد المجيد طويل (22 عاما) منذ أسبوعين بناء على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن تونس تفيد بالاشتباه في مشاركته ضمن المجموعة التي خططت ونفذت الاعتداء على متحف باردو.

زر الذهاب إلى الأعلى