[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يكشفون عن مباحثات بعُمان مع أطراف إقليمية ودولية

أعلن الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، أن جماعته تجري مباحثات في العاصمة العُمانية مسقط مع العديد من الأطراف الإقليمية والدولية حول مقترحات وحلول الأزمة في اليمن.

وأوضح عبدالسلام، وهو أحد أعضاء الوفد الحوثي المتواجد في عُمان، في أول تصريح رسمي له، أنه "في إطار اللقاءات المستمرة في سلطنة عمان يتم التباحث حول الكثير من المسائل المتعلقة ب(..) اليمن وتبادل الآراء ومقترحات الحلول ووجهات النظر مع العديد من الأطراف الدولية والإقليمية".

وأشار الناطق باسم الحوثيين إلى أن ذلك "يجري بإشراف الأشقاء في سلطنة عمان وقد لمسنا حرص القيادة العمانية على إحلال السلام والأمن والاستقرار ودعم الإغاثة الإنسانية والحلول السلمية والجهود الدولية ذات الصلة برعاية الأمم المتحدة"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن وفداً حوثياً يتواجد في عُمان، الجار الشرقي لليمن، منذ أيام، وتشير التسريبات إلى أنه يجري لقاءات مع وفود غربية أميركية وأوروبية لمناقشة مقترحات وحلول للخروج من الأزمة في البلاد.

وجاءت محادثات مسقط بعد تأجيل لقاء كان من المقرر أن ينطلق، اأمس الخميس، برعاية الأمم المتحدة، إلا أنه تأجل بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى