[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الريمي يُبايع الظواهري ويتعهد باستمرار مقاتلة أمريكا

في أول ظهور له بعد خلافة الوحيشي.. الريمي يُبايع الظواهري ويتعهد باستمرار مقاتلة أمريكا


ظهر الزعيم الجديد لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قاسم الريمي في تسجيل صوتي هو الأول منذ تعيينه خلفاً لزعيم التنظيم ناصر الوحيشي الذي قتل في غارة أمريكية قبل نحو شهر.

وأعلن قاسم الريمي في التسجيل الصوتي الذي نُشر الخميس، ومعه أفراد التنظيم الذي يتخذ من اليمن مقراً له لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، كما عزى في مقتل ناصر الوحيشي الذي قاد جناح التنظيم منذ اندماج فرعي اليمن والسعودية عام 2009.

وتوعد الريمي الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنها العدو الأول «للمجاهدين»، وتعهد بالاستمرار في تنفيذ عمليات قتالية ضدها.

وتطرق إلى الصراع الطائفي في المنطقة العربية، وقال إن الغرب راهنوا على توظيف الشيعة «ليكونوا درعهم الذي يقيهم ضربات المجاهدين وأداتهم التي يخضعون بها أهل السنة، وأن الأمة ثارت ضد هذا المكر» حسب قوله.

وهاجم قاسم الريمي جماعة الحوثيين المسلحة، وقال إن الأيام القليلة الماضية عرّت «زيف شعارات الحوثيين وأسقطتهم» مثلما حزب الله اللبناني في سوريا.

وأضاف ان الحوثيين كانوا يهتفون ب«الموت لأمريكا ولإسرائيل» وأنهم الآن «يرتمون بشكل علني في أحضان أمريكا ويتعهدون لها بأن يكونون لها عبيدها وخدمها المخلصين». حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى