[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مؤتمر يمني من 14 شخصية يدعو لوقف الحرب والحصار الداخلي والخارجي والتجاوب مع المفاومضات (الأسماء)

دعا مؤتمر حضرته شخصيات سياسية متعددة إلى وقف الحرب في اليمن ، والتجاوب مع الجهود المحلية والإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار الخارجي والداخلي وتسهيل عودة النازحين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها، كما أكدوا على ضرورة اضطلاع الدولة بواجبها في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في ختام مؤتمر تشاوري، عُقد برعاية منظمة برجهوف الالمانية وبالتنسيق مع مكتب مبعوث الامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، السيد اسماعيل ولد الشيخ، عقد اجتماع تشاوري بين شخصيات يمنية خلال الفترة من 2- 4 نوفمبر 2015 في البحر الميت في المملكة الاردنية الهاشمية.

وحسب البيان الختامي، الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، استعرض المجتمعون الاوضاع اليمنية المأساوية التي تعيشها اليمن بسبب الحرب والاقتتال الداخلي وما ترتب على ذلك من الاوضاع الانسانية المتردية وتوسع قوى الارهاب. ودعو إلى ضرورة اضطلاع الدولة بأجهزتها المختلفة لمواجهة قوى التطرف والإرهاب.
وقدر المشاركون في الاجتماع حرص الجميع لوضع نهاية للحرب والتعجيل بمعالجة الاوضاع الانسانية في إطار قرار مجلس الامن رقم 2216.

ووقف المشاركون والمشاركات امام الاجواء والمناخات التي توفرت مؤخرا على المستويات المحلية والاقليمية والدولية لاحلال السلام والامن والاستقرار في اليمن ودعوا الأطراف جميعا على اغتنام هذه الفرصة والتجاوب مع الجهود المحلية والإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار الخارجي والداخلي وتسهيل عودة النازحين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وصولا إلى تطبيع الحياة السياسية وإقامة الاستفتاء على الدستور واجراء الانتخابات وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد المجتمعون على ضرورة حل كافة القضايا الوطنية الكبرى وعلى راسها القضية الجنوبية وفقا لمخرجات الحوار وبما يرضي أبناء الجنوب.

وشددوا على ضرورة دعوة المجتمع الدولي والاشقاء في مجلس التعاون الخليجي للمساهمة في إعادة الاعمار بما يحقق من امن واستقرار المنطقة ويعزز علاقات حسن الجوار.

وشارك في المؤتمر التالية أسماؤهم:
1. إسماعيل أحمد الوزير
2. أمة العليم السوسوة
3. تمام باشراحيل
4. جميلة علي رجاء
5. جهاد عباس
6. حسن زيد
7. خلدون محمد باكحيل
8. رشاد محمد العليمي
9. عبد الرحمن السقاف
10. عبد القادر علي هلال
11. عبد الوهاب الدرة
12. علي سيف حسن
13. لمياء احمد شرف الدين
14. محمد علي أبو لحوم

زر الذهاب إلى الأعلى