[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس هادي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر والذي قدم لفخامته التعازي في وفاة مستشاره الرئاسي الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي وافاه الأجل الأحد الماضي في احد المستشفيات الألمانية.

ونوه السفير الأمريكي بالأدوار السياسية التي لعبها الفقيد أثناء مشوار حياته والتي حفلت بالنجاحات والانجازات من خلال مشاركته في المنتديات والمحافل العربية والدولية وكان مثالاً للسياسي المحنك الذي كرس جهده ووقته خدمتاً لوطنه وشعبه في اليمن.

وثمن الرئيس هادي هذه المشاعر الطيبة التي يحملها الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الهامة الوطنية والسياسية التي عرفت بإخلاصها ووفائها لمجتمعها ووطنها وشعبها ...معتبراً رحيل الفقيد خسارة كبيرة للوطن الذي كان في أمس الحاجة له خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن.

وتناول اللقاء عدد من القضايا الهامة التي تهم البلدين في مختلف المجالات.

واستعرض الرئيس هادي واقع المعاناة اليومية التي يعيشها اليمنيون في عدد من المحافظات جراء العدوان المستمر من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المواطنين الأبرياء وما تسببت به من تدمير لمقومات الحياة بمعناها ومفهومها الشامل.

وقال الرئيس هادي " انه في الوقت الذي تبدي فيه الحكومة نواياها الجادة نحو السلام واستجابة لدعوات المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ يبرهن الطرف الأخر المتمثل بالانقلابيين عدم مصداقيتهم وجديتهم في إحلال السلام من خلال توسعهم في الحرب الدمار ومهاجمتهم للأبرياء وفتح جبهات جديدة بهدف إقلاق الأمن والسكينة العامة وتدمير للبنية التحتية.

وأشاد بالجهود الأمريكية والمجتمع الدولي الداعم للشرعية وامن واستقرار ووحدة اليمن والوصول إلى تحقيق السلام وتطبيق القرارات الدولية وخاصة القرار2216 .

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم جهود رئيس الجمهورية الرامية لبناء مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والأمن والاستقرار والتنمية التي يستحقها الشعب اليمني.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الرئيس الدكتور عبدالله العليمي باوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى