[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يعلن مصرع اثنين وضبط ثالث من عناصر القاعدة في أبين

صرح مصدر محلي مسؤول في محافظة أبين جنوبي اليمن بأن اثنين من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم السبت أثناء محاولتهم القيام بعملية انتحارية بسيارة مفخخة كانت تستهدف دورية عسكرية..

وأوضح المصدر في تصريح صحفي أن الدورية كانت في طريقها إلى منطقة مودية بمحافظة أبين لتعقب عناصر إرهابية في المديرية وحيث قامت تلك القوة بالتعامل مع تلك العناصر وتفجير السيارة المفخخة مما أدى إلى مقتل الإرهابيين الذين كانوا بداخل السيارة .

وأكد المصدر بأن الدورية العسكرية قد أشتبكت مع عناصر إرهابية كانت تشارك في الكمين وأدت الاشتباكات إلى مقتل عدد منهم وجرح آخرين وتقوم الأجهزة الأمنية حالياً بتعقب العناصر التي فرت إلى بعض المناطق الجبلية في المنطقة ..

ونفى المصدر المزاعم التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول تدمير دبابتين وإعطاب بعض الآليات وقال أنها مزاعم كاذبة لا أساس لها من الصحة.. مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية وبمساندة الجيش والمواطنين ستواصل عملية ملاحقة تلك العناصر الإرهابية ومنعها من تنفيذ ما تخطط له من أعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن وإستقرار المجتمع وسكينته.

وفي أبين أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة هاني علي محمد الثرياء أحد عناصر تنظيم القاعدة التي ألقت القبض عليه بمديرية مودية الجمعة على وثائق ومعلومات هامة تتعلق بخطط إرهابية سينفذها التنظيم بمحافظة أبين ومعلومات عن جرائم استهدف قيادات أمنية بالمحافظة بالإضافة إلى وثائق أخرى ستشكل عوناً للأجهزة الأمنية في ضبط عدد من عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضح مركز الإعلام الأمني إنها شرعت بالتحقيق مع عنصر تنظيم القاعدة الذي ضبطته في منطقة أمجيزة أثناء قيامها بعملية تمشيط وملاحقة للعناصر الإرهابية بمديرية مودية.

زر الذهاب إلى الأعلى