[esi views ttl="1"]
رئيسية

باحثون: تاريخ اليمن أعجوبة تفوق عجائب الدنيا السبع

كشف مركز منارات اليمني للدراسات التاريخية واستراتجيات المستقبل عن دراسة للباحث اليمني المهندس عارف صالح عبدالله التوي الباحث في علوم الإعجاز القرآني تقول إن سفينة نوح جاثمة تحت أكوام الرمال في وسط اليمن قرب منطقة شبوه القديمة في منطقة تعرف عساكر على حافة رمله السبعتين.

وقال الباحث التوي إنه توصل إلى نتائج دراسته من خلال آيات القران الكريم واستخدام الإحداثيات بواسطة تقنية جوجل ايرث ، وأوضح في المحاضرة التي ألقاها اليوم الخميس في مركز منارات أن بحثه قائم على استخدام الأرقام في الآيات القرآنية وإسقاطها على الإحداثيات للكرة الأرضية.

وتحدث الباحث عن خط يبين موقع الأمم السابقة مثل قوم فرعون في مصر وقوم ثمود في تبوك وثمود عاد في سلطنة عمان ، وقدم الباحث شرحا مفصلا عن الطريقة المشابهة في سورة الفجر حول مخطط للكشف عن حقائق ستظهر في المستقبل ، موضحا أن هذا الخط الذي ربط بين أمم تم ذكرهم في سورة العنكبوت قد كشفت عن تحديد موقع سفينة نوح فقط بمجرد إسقاط الآيتين من سورة القمر والعنكبوت ورقم السور أتت كالتالي:

15-54-29-15 خط العرض ، 9-13-22-47 خط الطول ، 15 رقم الآية من سورة العنكبوت خط العرض ، 29 رقم سورة العنكبوت ، 54 رقم سورة القمر ، 15 رقم الآية من سورة القمر . فوقعت الإحداثيات في وسط السفينة تماما.

وقال الباحث اليمني المهندس عارف صالح عبدالله في محاضرته بمركز منارات اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل إن سفينة نوح هي الآن جاثمة في الرمال.

وأشار إلى أن تحديد موقعها شبه مستحيل لولا إحداثيات آيات سورة العنكبوت + الآية + سورة القمر+ الآية في خط العرض أما خط الطول والذي اسقط من أقوام أهلكهم الله فله دلالة عجيبة.

وللعلم أن إحداثيات الطول وهي : 9-13-22-47 ارقام خط الطول فلها دلالة وإعجاز لن يأتى أحد مثله أبدا وله بحث خاص ، مسقطا تلك الارقام كإحداثيات.

وفي المقابل أكد الباحث اليمني علي العراسي ان سفينة نوح تقع علي جبل الجودي بمنطقة الثومة-نهم محافظة صنعاء مستدلا بالشواهد والقرائن الواقعية بوجود أشكال الحيوانات والطيور والزواحف المتحجرة ووجود المياه بجوارها إضافة لخصوبة التربة.

وقال: "لقد تم اكتشاف الزوايا التي يتواجد بها باب السفينة وأن بابها الرسمي الموجود بالزوايا اليمني في مقدمة الفلك قد تم تحديده وان هناك بابا داخليا ذو أهمية كبيرة سيتم افتتاحه قريبا للتعرف علي محتويات الفلك الذي صنعه سيدنا نوح بكل المقاييس والأبعاد وسيتمكن كل الناس من الدخول للسفينة.

من جانب آخر أوضح اللواء - الباحث علي علي الإنسي إن التأريخ اليمني يمثل أعجوبة تفوق عجائب الدنيا السبع كون اليمن بجميع مناطقها تمثل متحفا متشعب الأنواع والألوان ومركزا انطلقت منه الحضارة حاملة معها الثقافات المتباينة لجميع أنحاء العالم.

وقال إن اليمن المسرح الحقيقي الأول الذي جري علي أرضها التكوين الأول للانسان العاقل وأنها موطن الإيمان والتوحيد ومهبط الكتب السماوية الثلاثة والمنطقة الأقدم جغرافيا واعتدالا في المناخ وحاضنة الأنبياء والمرسلين بمن فيهم أبونا ادم عليه السلام وسيدنا نوح ومحمد عليهما السلام ساخرا من التأويلات والتفسيرات التي ترددت بشأن مكان وجود سفينة نوح انه بتركيا وغيرها.

كما سخر من التفسيرات التي تذهب أن " أبونا آدم" قد اهبط بالهند وأن الذي قام بمواراة جثته سيدنا نوح بعد انقضاء الطوفان في ضواحي المنطقة التي قضي فيها بقية عمره وهي قرية الوقشة-خميس بن علي- مديرية نهم-صنعاء.

وقد أثريت الحلقة التي شارك فيها نخبة من الباحثين والاختصاصيين والخبراء في مجالات علوم الأرض والبيئة والتأريخ والجيولوجيا والبحث العلمي بالعديد من الآراء والمداخلات البناءة والقيمة والهادفة .

وجاءت هذه الندوة بعد صدور كتب لباحثين تثبت بأن التوراة نزلت ودارت أحداثها في اليمن وليس فلسطين.

وويشار إلى أن كتاب الإكليل للإمام العلامة لسان اليمن أبو الحسن الهمداني تفاصيل عظيمة وعن التاريخ اليمني، لكنه لم يظهر إلى النور حتى اليوم ولا يزال 6 أجزاء منه في دهاليز الأقلية الفارسية في اليمن.

وذكر الرحالة أمين الريحاني أن العشرة الأجزاء للأكليل كانت موجودة في اليمن بمكتبة الامام يحيى كاملة.

___________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى