[esi views ttl="1"]
arpo37

إنفجار في السفارة الروسية بالعاصمة اليونانية أثينا بعد العثور على طرود

أفادت تقارير إخبارية الثلاثاء بوقوع إنفجار في السفارة الروسية في العاصمة اليونانية أثينا, وذلك عقب وقوع إنفجار بالسفارة السويسرية.وكانت الشرطة اليونانية قد أعلنت في وقت سابق أنها عثرت على طرد يحتوى على متفجرات بالسفارة البلغارية بالعاصمة أثينا.

ويأتى هذا الانفجار بعد يوم واحد من عثور الشرطة اليونانية على ثلاثة طرود مفخخة كانوا موجهين إلى السفارة المكسيكية, والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى, والسفارة الهولندية بالعاصمة اليونانية .

واستبعدت الشرطة اليونانية أن يكون تنظيم القاعدة وراء الطرود الثلاثة, معربة عن إعتقادها بأن جماعات تنتمى لليسار المتطرف اليونانى هى من تقف وراء هذه العملية.

من جانبه رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن الادلاء بأي تعليق على الطرد المفخخ الذي عثر عليه في اليونان وكان موجها اليه.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي وقع معه على معاهدتي دفاع مشترك, قال ساركوزي إنه سيعقد في قصر الاليزيه الاربعاء اجتماعا مع المسؤولين الامنيين لمناقشة المخاطر الارهابية بعد التحذيرات التي أطلقها أسامة بن لادن لفرنسا وإرسال طرود مفخخة إلى الولايات المتحدة.

يذكر أنه قد تم ضبط طردين مفخخين مرسلين إلى الولايات المتحدة من اليمن في مطار دبي ومطار بريطاني يوم الجمعة الماضي .

كان أسامة بن لادن , في رسالة صوتية بثتها قناة الجزيرة القطرية الاسبوع الماضي, قد حذر فرنسا من أنها لن تنعم بالامن في حال عدم إنسحاب قواتها من أفغانستان ورفع "المظالم" عن المسلمين وذلك في إشارة مباشرة إلى قانون حظر النقاب في فرنس

زر الذهاب إلى الأعلى