[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

النجم الإيطالي بيرلو يعتزل كرة القدم رسمياً

أعلن أحد أفضل نجوم خط وسط المنتخب الإيطالي، أندريا بيرلو، اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مباراته الأخيرة مع فريق نيويورك سيتي الأميركي وخروجه من بطولة الكأس، لتخسر كرة القدم واحداً من أفضل اللاعبين في السنوات العشر الأخيرة.

وحسب موقع العربي الجديد، لم ينجح فريق نيويورك سيتي بقيادة النجم بيرلو في تخطي الدور ربع النهائي من بطولة كأس أميركا لكرة القدم، إذ وبعد أن خسر في مباراة الذهاب أمام فريق كولومبوس كرو (3 – 1) خارج الديار، فاز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين وكان بحاجة لهدف وحيد فقط للعبور إلى المربع الذهبي.

وبعد نهاية المباراة أعلن النجم أندريا بيرلو اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مسيرة رائعة ومُميزة، ونشر رسالة خاصة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "آخر مباراة في الدوري الأميركي، حان وقت نهاية مسيرتي مع فريق نيويورك، أود شكر الجميع على كل شيء والدعم الكبير الذي تلقيته في هذه المدينة الرائعة".

وتابع بيرلو رسالته: "شكراً لكل الجماهير التي ساندتني والجهاز الفني وزملائي وكل من صنع هذا العمل، وهذه ليست نهاية مسيرتي مع فريق نيويورك فقط، بل هي نهاية مسيرتي كلاعب كرة قدم أيضاً، أريد شكر عائلتي وأطفالي على مساندتي والحب الذي قدموه لي في السنوات الماضية".

ويُعتبر بيرلو من أفضل نجوم كرة القدم في إيطاليا في السنوات العشر الأخيرة، وقد مثل "الأزوري" وعدداً من الأندية البارزة في إيطاليا، مثل ميلان، يوفنتوس، إنتر ميلان، حيثُ لعب 872 مباراة مع المنتخب وجميع الأندية في مختلف المسابقات وسجل 86 هدفاً.

وحصد بيرلو خلال مسيرته الكروية ستة ألقاب لبطولة الدوري الإيطالي ولقبين في الكأس، ولقبين في "السوبر" الإيطالي، بالإضافة إلى لقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما حصد لقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي في مونديال ألمانيا عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى