رسمياً.. تويتر يطرح الـ280 حرفاً ضمن التغريدة

نشوان نيوز - وكالات

أعلنت منصة التدوين المصغرة تويتر عبر تدوينة نشرتها، عن طرحها ميزة 280 حرفاً ضمن التغريدة لجميع المستخدمين الذين يستخدمون اللغات المدعومة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية، وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن خطة مثيرة للجدل لتجاوز عدد 140 حرفاً التقليدية ضمن التغريدة الواحدة في شهر سبتمبر (أيلول)، وأشارت حينها إلى أن الزيادة في عدد الحروف تسمح للمستخدمين بالتعبير عن المزيد من الأفكار.

وقالت الشبكة في تغريدة “نحن نزيد الحد الأقصى للأحرف. نريد ان يتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل اسهل وأسرع”، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت في التغريدة نفسها: “مزيد من الأحرف. مزيد من التعبير. مزيد من ما يجري”.

وأوضحت تويتر أن التغريدة المضاعفة الطول أصبحت متاحة بكل اللغات التي كان الناطقون بها يجدون مشكلة في التغريد بالحد الاقصى السابق ولاسيما بالأحرف اللاتينية كالإنجليزية والفرنسية والاسبانية، ولكنها بالمقابل لن تكون متاحة باللغات الصينية واليابانية والكورية وسواها من اللغات التي تعتبر أكثر اختصاراً.

أما الناطقون بلغة الضاد فبات بإمكانهم الاستفادة من التعديل الجديد، إذ أن التغريد بـ280 حرفاً اصبح متاحا باللغة العربية.

وكان تويتر أعلن في منتصف سبتمبر (أيلول) البدء باختبار مشروع يسمح بزيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة ليصل الى 280 حرفاً، أي ضعف الحد المسموح به، في مسعى لتعزيز نمو موقع التواصل الاجتماعي الذي يعاني من عدم زيادة قاعدة مستخدميه.

وصرحت الشركة بأن 9 % من التغريدات المرسلة باللغة الإنجليزية قد وصلت إلى حد 140 حرفاً، الأمر الذي أدى إلى قيام المزيد من الأشخاص بتحرير التغريدات أو عدم إرسالها على الإطلاق، بينما انخفضت النسبة إلى 1 % مع زيادة عدد المحارف إلى 280 حرفاً، وحصل أصحاب التغريدات الأطول على المزيد من الإعجاب وإعادة التغريد والمزيد من المتابعين.