[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يهبط مع تراجع واردات الصين

هبطت أسعار النفط، اليوم الأربعاء مع تراجع واردات الصين من الخام إلى أدنى مستوى في عام، وإن كان التجار قالوا إن السوق بشكل عام تظل مدعومة بتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وقال تجار إن السوق تراقب بقلق التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط وتواصل توخي الحذر بشأن التجارة.

وبحلول الساعة 0617 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 31 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 63.38 دولار للبرميل وإن كان لا يزال غير بعيد عن أعلى مستوى في نحو عامين ونصف العام البالغ 64.65 دولار للبرميل والذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.

وحسب وكالة رويترز، نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 56.89 دولار للبرميل مقارنة مع سعر التسوية السابقة لكنه ما زال أيضا غير بعيد عن أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2015 الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع عندما بلغ 57.69 دولار للبرميل.

وهبطت واردات الصين من النفط في أكتوبر تشرين الأول بشدة من مستوى مرتفع يقترب من القياسي بلغ نحو تسعة ملايين برميل يوميا في سبتمبر أيلول إلى 7.3 مليون برميل يوميا فقط في أكتوبر تشرين الأول حسبما أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك يوم الأربعاء. وهذا هو أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2016.

وما زالت السوق بشكل عام مدعومة إلى حد كبير بالجهود المستمرة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا لكبح الإمدادات من أجل رفع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى