[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

أهالي «الصفة» في إب يشيدون بدعم صندوق التنمية لمشروع طريق

أشاد اهالي عزلة الصفة محافظة إب بالدعم الذي حظى به مشروع طريق المنطقة من قبل المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بصنعاء المهندس عبدالله الديلمي وصندوق فرع المحافظة.

واعتبر الأهالي إهتمام ومتابعة الصندوق الاجتماعي للتنمية ومبادرتة في رعاية المشروع ودعمه حفزهم كثيرا على بذل المزيد من الجهود والتكاتف في سبيل الاستمرار في مبادرتهم الطوعية المتمثلة في شق الطريق الذي يربط منطقتهم ببقية العزل والخط الرئيس الرابط بين عزلتهم ومركز المحافظة.

مؤكدين على ضرورة سرعة اهتمام صندوق التنمية في تقديم العون سيكون له الاثر القيم في مواصلة الأهالي تنفيذ المشروع بوتيرة عالية ومستمرة.

واعتبر الأهالي التسهيلات والمباركة التي حظى بها المشروع من قبل مشايخ آل"منصور"خطوة إيجابية تضاف إلى رصيدهم المتواصل في خدمة المنطقة وايجاد كافة المشاريع من المياه والكهرباء وشبكة الهاتف والوحدة الصحية وغيرها من المشاريع الخدمية في عزلة الصفة.

وبادر اهالي منطقة الصفة بتنفيذ مبادرة طوعية في شق طريق سيارة في منطقة جبلية صخرية بدلا عن الطريق القديمة التي هدتها السيول وجعلتها منطقة خطر مرتفع لكونها تمر من أعالي الجبال.

وتعتبر المبادرة نوعية من حيث حجم المشروع حيث ماهو مخطط لتنفيذه يزيد عن شق اربعة -خمسة كيلو متر بأليات بدائية يدوية حيث يعكف مايزيد عن 35عامل "كعمالة" من أبناء المنطقة في الشغل بأيديهم منذ شهرين بشكل متواصل.
وبحسب الاهالي فان دعم فاعلي الخير من ابناء المنطقة المغتربين إلى جانب مساندة العمالة اثمر حتى الان بتنفيذ وشق ما يقارب الـ30% من المشروع.

ودعا الاهالي كل الخيرين من ابناء المنطقة ومن خارجها إلى مد يد العون والمساهمة في فتح الطريق الذي يعتبر الشريان الحيوي والهام لربط المنطقة بما حولها من المناطق ومدينة القاعدة لتخفف المعاناة التي عاناها سكان المنطقة منذ السبعينات حتى الان.

يذكر ان المشروع القائم توقف في السبعينات من قبل شركة اجنبية وعاود ابناء المنطقة من تنفيذه نظرا للضرورة الملحة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى