نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الزميل عرفات مدابش.. السيرة المهنية

نشوان نيوز - صنعاء

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الاثنين، الزميل الصحفي عرفات مدابش عضو النقابة ووكيل وزارة الإعلام الذي انتقل إلى رحمة الله إثر ذبحة صدرية بمنزله في مدينة عدن.
وأوضح بيان النعي الصادر عن النقابة أن الفقيد من مواليد 1969م مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، وعمل بين الأعوام 90 ــ 94م مراسلا لصحيفتي ” الوحدة ” و” الثوري ” ومن ثم محررا في صحيفة ” الثوري ” الصادرة عن الحزب الاشتراكي اليمني حتى أصبح رئيساً لقسم الأخبار.
وبين الأعوام 1995 و1996م عمل محررا برلمانيا في ” الثوري ” كما عمل مراسلاً لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية في اليمن خلال الفترة أغسطس 99م وحتى مارس 2000م،و مراسلاً لصحيفة ” أخبار العرب ” الإماراتية خلال الفترة من 2000م وحتى مارس 2004م.
كما تعاقد خلال الثمانية الأشهر الأولى من العام 2002م محررا ورئيس وردية أخبار في الإدارة العامة للأخبار بوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ).
ومنذ ديسمبر 2002 م عمل مراسلا لراديو سوا الأميركي كما عمل مراسلا لصحيفة ” الشرق الأوسط ” اللندنية منذ مطلع العام 2016م.
وفي يناير من العام 2004م أسس أول موقع إخباري يمني مستقل، هو ” التغيير نت ” كموقع يهتم بقضايا التغيير الديموقراطي وحقوق الإنسان والمرأة، ومازال مستمرا حتى اليوم.
وختمت النقابة أن “بهذا المصاب الجلل نقابة الصحفيين تعزي أسرة الفقيد وكافة الوسط الصحفي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وانا اليه راجعون”.