[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مركز اقتصادي يدعو لتثبيت أسعار الوقود وإنهاء "الأزمة المفتعلة"

دعا المركز الدولي للدراسات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن الحكومة إلى ضرورة إنهاء ما وصفها ب"الأزمة المفتعلة"، في مادتي البنزين والغاز المنزلي، ووضع الحلول الممكنة.
وقالت المركز في بيان له اليوم، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن "الواضح ان اسعار البنزين والغاز قد تدفع في ارتفاع الاسعار سواء كانت في قطاع المواصلات أو في اسعار السلع والخدمات مما يضاعف من معاناة الناس، بالنظر إلى الزحمة المتواصلة علي محطات تعبئة النفط والغاز".
وأضاف أن ما يرفع ذلك أن "تلك الأزمات وجدت بعد أن كان قد تم تثبيت نسبي لإسعار تلك المواد، في ظل أزمة المرتبات وتدني وتدهور الأوضاع العامة من الناحية الاقتصادية تحديدا".

ودعا المركز الدولي للدراسات الاقتصادية الحكومة إلى تحمل مسئولياتها في وقت الأزمة التي تشهدها المشتقات النفطية خاصة والبلد تعاني من الحرب.. مما يظهر الأزمة وكأنها في ذلك السياق.

ودعا المركز الدولي للدراسات الاقتصادية إلى "ضرورة تنفيذ حلول عملية للحد من الأزمة الاقتصادية وتثبيت أسعار مادتي البنزين والغاز وضبط المتلاعبين بالأسعار وفضحهم وإعلان أسماءهم ومحاكمتهم ورفع مستوى الرقابة علي الأسعار التموينية.. خاصة بعد

زر الذهاب إلى الأعلى