[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

7 معلومات تجب معرفتها قبل ليلة دوري أبطال أوروبا النارية

تتجه الأنظار إلى الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ينتظر خلالها عشاق كرة القدم تألق النجوم وفوز فرقهم، وقبل صافرة البداية نستعرض بعض المعلومات المهمة.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، تتمنى جماهير ريال مدريد الإسباني أن يتابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف بالمسابقة خاصة أنه الهداف حتى اللحظة، وهذا الأمر قد يساعده بعض الشيء في استعادة جزء من تركيزه في ظل الفشل الكبير له في الدوري الإسباني.

-قدم رونالدو الكثير لريال مدريد وبالتالي فإن الجماهير لم تطلق صافرات الاستهجان في وجهه، لكن الأمر مختلف مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يحتاج بالفعل إلى هزّ شباك فريق أبويل القبرصي حين يلتقي الطرفان اليوم، خاصة أنه سجل هدفاً واحداً في الدوري.

-يترقب كثرٌ مباراة إشبيلية أمام نظيره ليفربول لمعرفة ما إذا كان الأخير سيؤكد تأهله إلى الدور القادم، وستكون الأعين شاخصة على النجم المصري محمد صلاح، الذي بات أكثر لاعبٍ من البريميرليغ تسجيلاً للأهداف هذا الموسم، إذ أحرز 4 في دوري أبطال أوروبا وتسعة في المسابقة المحلية.

-يتطلع نادي فينورد الهولندي لتحقيق النقاط الثلاث الأولى له في دور المجموعات بعدما مني بأربع هزائم متتالية، وتكمن المشكلة في أن الخصم هو مانشستر سيتي الذي يقدم مستوى مميزاً للغاية، لكن الأمر الآخر المهم هو أن كتيبة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا ضمنت تأهلها.

-حقق نادي نابولي في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي فوزاً مهماً على ميلان مما أعطاه دفعاً معنوياً، وهو سيحل ضيفاً على نادي شاختار دونتسك الأوكراني، وستقضي نتيجة التعادل أو الخسارة على أحلام المدرب ماوريتسيو ساري ولاعبيه، بالتالي فإن الفوز هو الحلّ الوحيد.

-يحتاج نادي بروسيا دورتموند للفوز على توتنهام هوتنسبر الإنكليزي، من أجل الإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور التالي شرط أن يتعثر ريال مدريد في مباراته أمام أبويل في قبرص.

-في حال فوز بشكتاش أو تعادله أمام بورتو البرتغالي فإنه سيضمن بطاقة التأهل إلى الدور القادم، وبالتالي ستصبح المنافسة على البطاقة الثانية بين الفريق البرتغالي والمنتصر من مباراة موناكو ولايبزيغ الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى