[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

كريستيانو رونالدو يتفوق على نفسه مجدداً في دوري أبطال أوروبا

تفوق نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو على نفسه، بعد أن حطم أمس خلال مباراة فريقه التي فاز بها الملكي 0-6 على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف التي سجلها في هذه المسابقة الأوروبية خلال عام واحد.

وبالثنائية التي سجلها الثلاثاء في مرمى الفريق القبرصي، بلغ رصيد كريستيانو من الأهداف 18 في التشامبيونز ليغ خلال 2017، ليحطم بذلك رقمه القياسي السابق الذي حققه مع الفريق الملكي في 2015، حين وصل رصيده لـ16 هدفاً، بحسب البيانات الصادرة عن المحلل الإسباني والخبير في الإحصائيات الرياضية، أليكسيس مارتين تامايو.

كما تفوق "صاروخ ماديرا" على نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن أصبح اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف بين صفوف نفس النادي في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي.

وحسب وكالة إفي، بلغ رصيد كريستيانو من الأهداف مع ريال مدريد في التشامبيونز ليغ 98 مقابل 97 للبرغوث الأرجنتيني.

وفي إطار المنافسة بين نجمي الريال والبرسا في المسابقات الأوروبية، يبرز أن كريستيانو وميسي هما اللاعبان اللذان سجلا أكثر من 100 هدف مع مع نفس الفريق، حيث حقق البرتغالي هذا العدد من الأهداف في 95 مباراة مع "الملكي"، بينما احتاج ميسي لـ123 مباراة لتحقيق نفس الإنجاز.

كما أصبح كريستيانو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 100 هدف في المسابقات الأوروبية (98 هدفاً في التشامبيونز ليغ و2 في كأس السوبر الأوروبي).

وحال سجل المهاجم البرتغالي في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني في ختام جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، سيصبح نجم الملكي أول لاعب يسجل في كل جولات هذا الدور من المسابقة الأوروبية، نظراً لأن الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، والأوكراني سيرجي ريبروف، لم يتمكنا من هز الشباك في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى