[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط ينخفض بعد صعود الخام الأمريكي لأعلى مستوى في عامين

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، مع انخفاض الخام الأمريكي بعيدا عن أعلى مستوى في عامين والذي بلغه في الجلسة السابقة، لكن إغلاق خط أنابيب كيستون وانخفاض مخزونات الوقود استمر في دعم الأسواق على الرغم من المخاوف بشأن زيادة الإنتاج.

وبحلول الساعة 0749 بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو ما يعادل 0.2 في المئة إلى 57.89 دولار للبرميل، لكنها ما زالت قريبة من مستوى 58.15 دولار للبرميل الذي بلغته يوم الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ 2015.

وحسب وكالة رويترز، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 63.14 دولار للبرميل منخفضة 18 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المئة عن سعر الإغلاق السابق.

وتلقى خام غرب تكساس الوسيط دعما من إغلاق خط أنابيب كيستون الذي يعمل بطاقة 590 ألف برميل يوميا وهو أحد أكبر خطوط أنابيب النفط الخام الممتدة من كندا إلى الولايات المتحدة، وكذلك من انخفاض جديد في مخزونات الوقود التجارية التي جاءت على الرغم من ارتفاع قياسي في إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر تشرين الثاني إلى 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 في المئة من مستوياتها القياسية المسجلة في مارس آذار إلى ما دون مستويات 2016.

وتشهد الأسواق أيضا تقلصا في الفجوة بين المعروض والطلب عالميا بسبب الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى