بالفيديو.. مشاهد من مقر احتجاز مسؤولين المتهمين بالفساد في السعودية

نشوان نيوز - متابعات

في ظل الجدل المستمر، حول احتجاز مسؤولين، قامت مراسلة قناة “BBC” بجولة في فندق “ريتز كارلتون” في العاصمة الرياض، مقر احتجاز الأمراء والمسؤولين المتهمين في قضايا فساد، وغسيل الأموال وإساءة استخدام السلطة.
ووفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية، وصفت، ليس دوسيت، الفندق بأنه “واحد من أكثر المنتجعات الفاخرة في العالم، وأبرزها على الإطلاق في المملكة”، لاسيما أنه يتمتع بأفضل وسائل ترفيه ورفاهية في العالم، مثل المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والنادي الصحي وغيرها، إلا أن المحتجزين فيه خصصت لهم خدمات تكفي احتياجهم، خلال فترة التحقيق الودي مرحليا معهم”.

وبينت الإعلامية البريطانية أن “اثنين من الموقوفين في القضايا آنفة الذكر، هم من أبناء عمومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، فلا أحد هنا يعلو على القانون”.

وأوضحت الإعلامية البريطانية، نقلاً عن مصادرها، أن “الغضب انتاب بعض الموقوفين، عند وصولهم إلى ريتز كارلتون، إلا أنهم بعد ذلك، استطاعوا استيعاب أمر احتجازهم بهدوء”.

وأضافت أن “المحتجزين يتمتعون بحقوق لم يعهدها أحد في التاريخ، إذ أنهم، وعلى الرغم من مصادرة هواتفهم النقالة، إلا أنهم منحوا خطًا ساخنا للاتصال بممثليهم القانونيين والمحامين، وإدارة شؤون ممتلكاتهم”.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر، قبل أكثر من اسبوعين أوامرا ملكية تضمنت عزل وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، وتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيسي “هيئة الرقابة والتحقيق”، و”الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”.

وفور صدور الأمر الملكي، اعتقلت السلطات وزير الحرس الوطني، ونائب قائد القوات الجوية الملكية السابق، فضلاً عن توقيف رجل الأعمال الأمير الوليد بن طلال، ومالك مجموعة قنوات “أم بي سي”، الشيخ وليد آل إبراهيم، ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، وآخرين.

نشوان نيوز