[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بالفيديو.. الكشف عن تفاصيل دفعة أموال مهربة وصلت إلى عدن

كشفت مصادر محلية في عدن جنوبي اليمن عن تفاصيل شحنة مثيرة من الأموال ضبطها التحالف في ميناء المدينة قبل أيام.
وذكرت صحيفة "الأيام" الصادرة من عدن، أن إجراءات تفريغ الباخرة حمولتها، تتطلب قطع تراخيص صريحة بجميع الواردات إلى اليمن، بعد الإجراءات الأخيرة بتشديد التفتيش على منافذ اليمن.
ونقلت الصحيفة عن نائب وزير المالية منصور البطاني أن الدفعة ميناء عدن الأربعاء على متن أربع حاويات حملتها السفينة ديفن تريدر “Devon Trader”، وقد تم تأمين وصولها إلى البنك المركزي عدن". وأضاف إن دفعة الأموال وصلت من الشركة الروسية كجزء من الاتفاق على طباعة العملة المحلية مع محافظ البنك المركزي، وهي إحدى الدفعات”.
لكن الأموال التي وصلت تم إدخالها خلسة وفشلت عملية التهريب، أي أنها سليمة ولكنها غير شرعية وغير مقيدة لدى البنك المركزي في عدن، ولا يمكن تتبعها في حال نجحت عملية إدخالها بدون المرور في البنك المركزي.
وتابعت عن مراقبين أن "دفعة الأوراق النقدية المطبوعة التي سيتم ضخها لتغطية مرتبات موظفي الدولة وغيرها من النفقات الضرورية العامة ستفاقم من تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية بصورة أكبر ما لم تتزامن عمليات الصرف بإجراءات أخرى تعمل على زيادة تدفق موارد النقد الأجنبي إلى البنك المركزي في ظل توقف الصادرات المحلية وتوقف دوران العجلة الاقتصادية بشكل كامل".

زر الذهاب إلى الأعلى