حفل تخرج فتيات من الصم والبكم من كلية البنات بجامعة حضرموت.. صور

صلاح بوعابس - المكلا

احتضنت المكلا اليوم حفلاً توديعياً لـ10 طالبات من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة المتخرجات ضمن الدفعة الرابعة من كلية البنات بجامعة حضرموت للعام الجامعي 2016/2017م التي أطلق عليها دفعة “الإصرار والتميز”..

وفي حفل التخرج هنأ وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” الخريجات وأهاليهن ورئاسة الجامعة وعمادة وهيئة تدريس كلية البنات على هذا التخرج ناقلًا تحيات محافظ حضرموت بهذه المناسبة..

وأكد وكيل أول حضرموت اهتمام السلطة المحلية وتشجيعها للتعليم بمختلف أنواعه ورعايتها لذوي الاحتياجات الخاصة من شريحة “الصم والبكم” والوقوف إلى جانبهم سواء في تشجيعهم لمواصلة تعليمهم أو حقهم في التوظيف.

وأعرب الوكيل “بن حبريش” عن سعادته لحضور هذا الحفل مقدمًا شكره لكل الداعمين للتعليم في مختلف مستوياته وبالأخص كل من أسهم في إنجاح البرامج العلمية والبحثية لكلية البنات بجامعة حضرموت مشيرًا إلى أن ذلك له دور كبير في الارتقاء بالمستوى التعليمي بالكلية في التخصصات كافة.

من جانبه أشار رئيس جامعة حضرموت الدكتور “محمد سعيد خنبش” إلى أن الجامعة تفتخر بتخرج هذه الدفعة وبينهن 10 طالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة كأول جامعة على مستوى اليمن تسهم في ادماج شريحة الصم والبكم في التعليم معبرًا عن بالغ تقديره لعمادة الكلية وهيئة التدريس ومساعديهم وكل من اسهم في تحقيق هذا النجاح وبخاصة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين متمنيًا للخريجات التوفيق والنجاح في حياتهن العملية.

بدورها أعربت عميدة كلية البنات الدكتورة “نجاة أحمد بوسبعة” عن التقدير لوكيل أول حضرموت على دعمه ورعايته حفل التخريج منذ أن كان فكرة , كما أشادت بالداعمين والمساهمين في تخريج هذه الدفعة وتوفير متطلبات الدراسة لطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وفي مقدمتهم الدكتور “عمر بامحسون” ممثلًا بالصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وكذا تعاون المؤسسات والجمعيات التي تهتم بهذه الشريحة.. مشيرة إلى أن هذه التجربة تعد قصة نجاح وتميز في مسيرة الكلية التعليمية.

وكانت الخريجة “مريم عمر باكونه” قد القت في مستهل الحفل كلمة الخريجات من ذوي الاحتياجات الخاصة أعربت عن الشكر والامتنان لكل من قدمن لهن الدعم والمساندة لاستكمال تعليمهن الجامعي والوقوف إلى جانبهن لتحقيق هذا النجاح والتفوق.

وتخلل الحفل الذي تم فيه تقديم الدروع على الداعمين والمساهمين في اقامة الاحتفائية فقرات فنية وانشادية متنوعة تميزت بالابداع والاتقان وكذا رسومات بورترية فورية.

وفي نهاية الاحتفال قام وكيل أول حضرموت ورئيس الجامعة وعميدة كلية البنات بتوزيع الشهادات على الخريجات وسط فرحة غامرة.

حضره نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. هادي الصبان والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد كرامة بن عبود الشيخ وعدد من المديرين العامين للمكاتب والمؤسسات الحكومية وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وقيادات المؤسسات والجمعيات الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمور وأهالي الخريجات.

حفل تخرج فتيات من الصم والبكم من كلية البنات بجامعة حضرموت (نشوان نيوز)

حضرموت

حفل تخرج فتيات من الصم والبكم من كلية البنات بجامعة حضرموت (نشوان نيوز)

نشوان نيوز