صحيفة فرنسية: إيران اخترقت حسابات الحريري وعون وبنوك في لبنان

نشوان نيوز - روسيا اليوم   

كشف تقرير فرنسي عن اختراق قراصنة مدعومين من إيران الحسابات والبريد الإلكتروني لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد من المسؤولين بمن فيهم الرئيس ميشال عون.

وذكر تقرير نشرته صحيفة “لو فيغارو”، أن القرصنة لم تقتصر على الحريري وحده بل طالت أيضا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني ميشال عون، ووزارتي العدل والخارجية، والجيش وعددا كبيرا من المصارف في لبنان، وفقاً لما نقلته قناة روسيا اليوم.
وقالت الصحيفة الفرنسية إن طهران تسعى للتأثير في نتائج الانتخابات اللبنانية العام المقبل ومد نفوذها في الشرق الأوسط.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر على موقعها، فقد استحوذ القراصنة على وثائق، وكلمات سر، حسابات لاستعمالها لاحقا وفي الوقت المناسب لمصلحة “حزب الله”، وذلك لإحراج حلفاء الحريري عند الحاجة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية المعلومات الحساسة عن مصدر من مخابرات غربية، أكد أن ما يحدث يندرج في إطار هجمات منسقة وذات بعد استراتيجي.
إقرأ المزيد
الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وثائق بريطانية تكشف عن مؤامرة لاغتيال حسني مبارك

وأفادت “لو فيغارو”، نقلا عن مصدرها، أن العملية الإيرانية، جزء من مخطط واسع يرمز له باسم “أويلريغ”، مشيرة إلى أن الهجمات انطلقت منذ ستة أشهر.

وشددت المصادر المخابراتية على أن إيران وضعت مجموعة “أويلريغ”، التي تتألف من قراصنة مدنيين يسهل التنكر لهم، وإنكار أي صلة بهم، مبينة أن تلك المجموعة تنشط منذ عام ونصف العام ونفذت العديد من عمليات القرصنة في المنطقة بمن فيها السعودية وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن هؤلاء القراصنة حاولوا اختراق خوادم الحكومة الأمريكية لجمع المعلومات السرية حول موقف إدارة أوباما بخصوص المفاوضات حول النووي الإيراني والعقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

هذا وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أجهزة المخابرات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد أن طهران تمول هذه المجموعة عبر وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الإيرانيتين.