[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

صحيفة سعودية: 3 غرامات تنتظر حاملي هوية زائر اليمنيين ما لم تُعدل لمقيم

ذكرت صحيفة سعودية أن اليمنيين المقيمين في المملكة من حاملي هوية زائر مهددون بغرامات في غضون 10 أيام، ما لم يتمكنوا من تحويل هوية زائر إلى مقيم.
وحسب صحيفة "عين اليوم" السعودية، فإن من المنتظر أن تكون هناك 3 عقوبات "تراتبية" بالغرامة على الزائرين اليمنيين في السعودية، بعد 10 أيام من تاريخ اليوم الثلاثاء (10 ربيع الأول، 28 نوفمبر)، إذا لم يتمكنوا من تحويل "هوية زائر" إلى "هوية مقيم"، أو لم يصدر قرار حكومي رسمي بالتمديد، فيما بعد التاريخ الموحد لانتهاء الزيارات لعموم اليمنيين بتاريخ 20 ربيع الأول الجاري.

وأضافت تختص المخالفة رقم 3 في لائحة العقوبات بالموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات (ضمن صفحة الإجراءات واللوائح)، ب "تأخّر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة"، ولعل الزائر الذي يتأخر عن المغادرة معني بهذه المخالفة.

وحسب المصدر، تنص عقوبة هذه المخالفة للمرة الأولى على غرامة 15 ألف ريال مع الترحيل، وللمرة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن 3 أشهر مع الترحيل، وللمرة الثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر مع الترحيل. كما أشارت المخالفة إلى أنه "تتعدد الغرامات بتعدُّد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم".

زر الذهاب إلى الأعلى