[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط تهبط وسط شكوك إزاء اجتماع منظمة أوبك

هبطت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط حالة من الضبابية بشأن نتيجة اجتماع مهم لأوبك هذا الأسبوع من المنتظر البت خلاله في أمر سياسة الإنتاج العام المقبل.

وحسب وكالة رويترز، انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 58 سنتا إلى 63.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 1240 بتوقيت جرينتش من سعر التسوية السابق.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 45 سنتا إلى 57.66 دولار للبرميل بعدما هبط 1.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

ويجتمع أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار من بينهم روسيا في 30 نوفمبر تشرين الثاني لبحث تمديد قيود الإنتاج سعيا لتقليص المخزونات العالمية ودعم الأسعار.

واتفق المنتجون على تقليص الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني ومن المقرر أن تستمر التخفيضات حتى مارس آذار 2018. ويتوقع السوق أن تمدد أوبك التخفيضات لمدة تتراوح بين ستة وتسعة أشهر أخرى لكن هذا الأمر موضع شك.

وقال محللو جولدمان ساكس ”نعتقد أن نتيجة هذا الاجتماع أكثر ضبابية من المعتاد“ مشيرين إلي أن سوق النفط قد تكون مخطئة في افتراض أن أوبك ستتفق على خفض الإنتاج حتى نهاية عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى