أحمد شفيق ينقلب على الإمارات والأخيرة ترد رسمياً.. بالفيديو

أحمد شفيق ينقلب على الإمارات والأخيرة ترد رسمياً.. بالفيديو
احمد شفيق (وكالات)

أعربت الإمارات العربية المتحدة عن اسفها للموقف الذي أعلنه الفريق أحمد شفيق، بعدما أعلن في تسجيل مصور بثته قناة الجزيرة رفضه لتدخل أبوظبي في بلاده.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدات الليلة “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه.”
وأضاف “آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة و الرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا و توجهنا كل التقدير و الإحترام، وتؤكد دولة الإمارات بان لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة.”.
وقال “للأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”.
وكان رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق، قال إن السلطات الإماراتية منعته من السفر بعد إعلانه ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية، وأعرب عن رفضه تدخلها في شؤون مصر.
وخاطب شفيق في كلمته عبر قناة الجزيرة الشعب المصري قائلا إنه أعلن عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وكان ينوي في سبيل ذلك “القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية قبل العودة لوطني خلال الأيام القليلة القادمة”.
وتابع قائلا “فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها”.
وأضاف “إذا كنت أكرر مرارا امتناني وشكري وعرفاني للاستضافة الكريمة (في الإمارات) فإنني أرفض التدخل في شؤون بلدي بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية ومهمة وطنية مقدسة”.
ودعا شفيق المسؤولين في الإمارات إلى رفع أي عوائق أمام حرية حركته أو سفره. وختم كلمته بالقول “أتعهد لأبناء وطني بألا أتراجع إطلاقا عن واجبي، متقبلا في سبيل ذلك أية متاعب”.

https://www.youtube.com/watch?v=Sg09akX-ts8