إطلاق نار متقطع في صنعاء.. والمكتب السياسي للحوثيين يعلق

نشوان نيوز - صنعاء

أفادت أنباء بسماع إطلاق نار متقطع في العاصمة صنعاء، مساء اليوم، بعد المهرجان الذي جرى في ميدان السبعين، فيما أصدر “المكتب السياسي لأنصار الله” (الحوثيين)، تعليقاً حول ما شهدته صنعاء.
وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن إطلاق نار متقطع سُمع بعد عصر اليوم، باتجاه شارع الجزائر قرب اللجنة الدائمة للمؤتمر، وسط تضارب المعلومات حول التفاصيل.

وجاء التطور، فيما شهدت صنعاء اليوم مهرجاناً جماهيرياً في ذكرى المولد النبوي في ميدان السبعين، حيث كانت العديد من الشوارع القريبة من الميدان، أغُلقت لتامين الفعالية.
من جانبه، أصدر “المكتب السياسي لأنصار الله”، بياناً بمناسبة المولد النبوي، وتطرق فيه لما جرى في صنعاء أمس، وقال إن “ما بدر من بعض الجهات الحزبية من أعمال مخلة بالأمن والاستقرار وصلت إلى حد الاعتداء على أفراد الأمن في العاصمة صنعاء وسقوط شهداء وجرحى يمثل مسلكا خاطئا وخطيرا، وفي ذلك ما فيه من الجرأة على مناسبة هي أكبر من مجرد مهرجان سياسي”.
وأضاف “كما أن تلك الجهات تسيء إلى قواعدها المؤملة في قيادتها أن تترفع عن سفاسف الأمور، وترتقي إلى مستوى تحديات كبرى تواجه البلاد”، وفي مقدمتها ما وصفه بـ”استمرار العدوان والحصار”. وختم “نؤكد مجددا أن الدولة وهي تخوض إلى جانب شعبها معركة الدفاع عن الوطن، فإنها معنيةٌ بفرض القانون، والتصدي لأي جهة تنحرف عن مسار معركة التحرر والسيادة والاستقلال”.

نشوان نيوز