7 حيل لاحتراف تطبيق التواصل المرئي إنستاغرام

يستخدم الملايين من العرب تطبيق التواصل المرئي “إنستاغرام” كل يوم، لكن كثيرين لا يعلمون حيلاً صغيرة ستسهّل الحياة داخله وتجعله أكثر متعة وسلاسة، لذا إليكم قائمة من حيل سهلة لكن مخفية في جوانب التطبيق سوف تجعلكم تستخدمونه بكل احترافية، حسب ما نقلت صحيفة العربي الجديد:

1. تعديل الصور بـ”إنستاغرام”
يمكن الاستعانة بـ”إنستاغرام” من أجل تعديل الصور. يكفي إيقاف الاتصال بالإنترنت، ثم تحميل صور وتعديلها كالمعتاد، ثم الضغط على المشاركة. هنا ستظهر الرسالة “سيتم النشر التلقائي عندما يكون ذلك ممكناً” لأنكم غير متصلين بالإنترنت، ستجدون الصورة في رواق الهاتف، ولا تنسوا حذف الصورة من التطبيق حتى لا تُنشر عند عودة الإنترنت.

2. تدارك “الإعجابات” غير المرغوبة
هل ضغطتم على زر الإعجاب بصورة، بالخطأ؟ يمكنكم تصحيح الوضع بالعودة إلى أحدث المنشورات ووضع لايك عليها، سيشاهد مالك الحساب هذه الخطوة الأخيرة فقط.
3. تشكيل مجموعات الصور المفضلة
إذا أحببتم صورة وتريدون الوصول السريع إليها، يمكنكم استخدام خيار المجموعات، فقط اضغطوا على أيقونة الراية في الزاوية اليمنى السفلى تحت الصورة، ثم اضغطوا على “حفظ في المجموعة” ومنحها اسماً. وبهذه الطريقة يمكنكم العثور على المنشورات المفضلة لديكم في أي وقت.
4. إخفاء الإعلانات غير المرغوبة
غالباً ما يظهر “إنستاغرام” الإعلانات على أساس الاشتراكات والصور المحبوبة مسبقاً. إذا أزعجكم أحد الإعلانات يمكنكم إخفاؤه بسهولة بالضغط على النقاط الثلاث في الركن العلوي الأيسر أعلى الإعلان، واختيار “إخفاء الإعلان”. يمكنكم أيضاً شرح سبب عدم رغبتكم في رؤيته.
5. إخفاء الصور الخاصة
انتقلوا إلى صفحة ملفكم الشخصي واختاروا “صورك”. انتقلوا الآن إلى قائمة “الإعدادات” (3 نقاط عمودية في الركن العلوي الأيسر) في قائمة “صورك”. اختاروا “إخفاء الصور”، ثم ضعوا علامة على الصور التي تريدون إزالتها من صفحتكم.
6. حفظ الصور الخاصة
من أجل حفظ الصور في حساب “إنستاغرام” أو ذاكرة الهاتف، انتقلوا إلى الملف الشخصي واضغطوا على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم إلى الخيار “حفظ الصور الأصلية” في القائمة.
7. ميزة التصويت
أضاف “إنستاغرام” ملصقاً جديداً للقصص يسمح بخلق استطلاع رأي مبني على التصويت. يزيد هذا الملصق التفاعل ويستخدم تماماً مثل أي ملصق آخر، إذ يمكن سحبه إلى الصورة وإضافة سؤال وأجوبة اختيارية، فيرى المستخدمون قصصكم ويصوتون، وترون النتائج وقائمة المشتركين الذين صوتوا.