[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط مستقر وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، في الوقت الذي بدد فيه ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط وزيادة مخزونات الوقود أثر انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وبحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55.95 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن سعر التسوية السابقة.

وحسب وكالة رويترز، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات إلى 61.29 دولار للبرميل.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية 5.6 مليون برميل في أسبوع حتى الأول من ديسمبر كانون الأول إلى 448.1 مليون برميل، لتنزل المخزونات عن مستوياتها في الموسم نفسه من عامي 2015 و2016.

وعلى الرغم من هذا لم تسجل الأسعار مزيدا من الارتفاع.

وقال ستيفن اينس رئيس التداول لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا للوساطة في العقود الآجلة بسنغافورة ”شعر المتعاملون بقلق أكبر من الارتفاع الحاد في مخزونات البنزين“.

وارتفعت مخزونات البنزين 6.8 مليون برميل إلى 220.9 مليون برميل وفقا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو ما يزيد كثيرا عن توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والتي أشارت إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط 25 ألف برميل يوميا إلى 9.71 مليون برميل يوميا وهو الأعلى منذ أظهرت بيانات شهرية أن الولايات المتحدة أنتجت ما يزيد على عشرة ملايين برميل يوميا في أوائل السبعينات.

وينذر ارتفاع الإنتاج الأمريكي بتقويض جهود تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا لتحقيق التوازن بين الإنتاج والطلب بعد سنوات شهدت فائضا في المعروض.

زر الذهاب إلى الأعلى