[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بريطانيا تدعو اليمنيين لدعم حكومة هادي ضد "طغيان الحوثيين"

دعت بريطانيا اليوم، اليمنيين، إلى التوحد خلف "الحكومة الشرعية"، ضد ما وصفته ب"طغيان الحوثيين"، وأساليب الترهيب التي يستعلمونها، ووصف ما يقومون به ضد المؤتمر ب"البربرية".
وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين سموأل، على صفحته بموقع تويتر "تدعو المملكة المتحدة أغلبية اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد طغيان الحوثيين وأساليب الترهيب التي يستعملونها".
وأضاف "تدين المملكة المتحدة بربرية الحوثيين وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبدالله صالح، وتدعو إلى وقفها. وقال "بريطانيا تعرف اليمن واليمنيين جيدا. ما يحتاجه اليمنيون اليوم هو المساعدات الإنسانية والتنمية. إعادة فتح الموانئ سوف تمكننا من ضمان أن يتم توفير الغذاء لليمنيين دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر".
وقال سموأل "يستحق الحوثيون أن يكون لهم تمثيل في المؤسسات اليمنية وذلك بما يتناسب مع عددهم في اليمن والدعم الذي يقدمونه، ليس أكثر. حان الأوان لأن يقوموا بالجلوس حول طاولة المفاوضات وبوضع السلاح".

زر الذهاب إلى الأعلى