[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه فقم عمران

سلمت حملة الكويت إلى جانبكم مشروع مياه (فقم عمران) الذي يستهدف عشرات آلالاف نسمة بالمياه للمؤسسة المياه المحلية بعد الانتهاء من تشييده على مدى العامين الماضيين وتوصيل المياه إلى المنازل.

وقالت الحملة في بيان نقلته وكالة سبأ، إن المشروع يستهدف 45 ألف نسمة بمناطق (عمران) و(فقم) و(صلاح الدين) بمديرية (البريقة) بتكلفة إجمالية وصلت إلى 600 ألف دولار.
وأوضحت ان المشروع عبارة عن تركيب أنابيب ضخ بطول أربعة كيلومترات وتركيب مضخات وبناء غرف للمضخات وإصلاح شبكات وصيانة وتأهيل خطوط.

ونقل البيان عن وكيل محافظة عدن رشاد شائع اشادته بدور الكويت الرامي إلى إعادة الحياة من خلال مشاريع كويتية عدة في مختلف المجالات.

ولفت إلى ان هذا المشروع الذي سيخدم الأهالي في مناطق (عمران) و(فقم) و(صلاح الدين) إلى جانب بعض الإصلاحات التي نفذتها حملة الكويت إلى جانبكم من خلال إحياء مشروع المياه ورفده بكل المقومات.

من جانبه، أعرب مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة عدن المهندس علوي المحضار عن الشكر لحملة الكويت إلى جانبكم التي ساهمت إلى جانب المؤسسة بإنشاء المشروع وتعزيز تدفق المياه للمواطنين والذي من شأنه ان يحقق اكتفاء ذاتيا لهذه المناطق التي عانت طويلا.

بدوره، قال رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة رائد إبراهيم أن مشروع كهذا يستحق ان تشكر عليه دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لما له من أهمية قصوى لدى المواطنين حيث تشتمل هذه التدخلات المميزة في تمديد شبكة المياه في هذه المناطق الثلاث وتعزيز المياه لها بعد انقطاع طويل ومعاناتها خلال السنوات القليلة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى