[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

السماح للسعوديات بقيادة الدراجات النارية والشاحنات

قالت الإدارة العامة للمرور في السعودية الجمعة إن نساء المملكة سيسمح لهن بقيادة الدراجات النارية والشاحنات، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من صدور قرار ملكي يسمح لهن بقيادة السيارات.

وأوضحت الإدارة في بيان، نقله موقع الحرة، أن القرار الذي أصدره العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز "نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت الإدارة إلى أن النساء سيسمح لهن بقيادة الشاحنات "متى تم استكمال الشروط اللازمة لذلك المنصوص عليها نظاما والتي تطبق حاليا بحق الذكور".

وحددت السلطات السعودية حزيران/يونيو المقبل موعدا لتطبيق القرار المتعلق بالسماح للنساء بالقيادة في شوارع المملكة.

والسعودية هي الدولة الوحيدة التي تمنع النساء من قيادة السيارات في شوارعها، ضمن مجموعة أخرى من القيود على رأسها نظام "ولاية الرجل" الذي يعطي الرجال الحق في التحكم بعدة قرارات تخص النساء ومنها منح المرأة الإذن بالسفر.

وجاء قرار قيادة المرأة للسيارة ضمن مجموعة أخرى من القرارات التي تهدف إلى دفع المرأة السعودية نحو القيام بدور أكثر فاعلية في اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، في خضم سعي المملكة لوقف الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الإيرادات وخصوصا من خلال الاستثمار في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى