غوغل كروم يمنع الإعلانات المزعجة في فبراير المقبل

نشوان نيوز - متابعات

بعدما كشفت شركة “غوغل” عن قرب منع عرض جميع الإعلانات على مواقع الويب في متصفحها “غوغل كروم”، أعلنت أن التاريخ الرسمي لبدء تنفيذ هذه الخطوة هو 15 فبراير/شباط المقبل.

وحسب العربي الجديد، جاء القرار بعدما انضمت “غوغل” هذا العام إلى “الائتلاف من أجل إعلانات أفضل”، وهي مجموعة تقدم معايير محددة لكيفية تحسين صناعة الإعلانات من أجل الجمهور.

وبموجب قرار “غوغل”، سيتم حظر الإعلانات التي تغطي كامل الصفحة، والإعلانات التي يتم تشغيل صوتها بشكل غير متوقع، وإعلانات الفلاش.

وأوضحت “غوغل” أنه “يتم إبلاغ المواقع عن انتهاكات المعايير عبر تقرير تجربة الإعلان، ويمكن لمالكي الموقع إرسال موقعهم لإعادة المراجعة بعد إصلاح الانتهاكات.

بدءاً من 15 فبراير/شباط، تماشياً مع إرشادات الائتلاف، سيزيل “كروم” جميع الإعلانات من المواقع التي تعيش حالة “فشل” في تقرير تجربة الإعلان لأكثر من 30 يوماً”.

وتوفر أداة “تقرير تجربة الإعلان” لقطات ومقاطع فيديو للتجارب الإعلانية المزعجة لمساعدة المواقع على العثور على المشكلات وإصلاحها، وتقدم “غوغل” دليل أفضل الممارسات للحصول على قائمة كاملة بالإعلانات التي سيتم استخدامها بدلاً من ذلك.

وتأمل الشركات في أن تكون خطوة “غوغل” وسيلة تدفع الجمهور إلى التراجع عن استخدام برامج حظر الإعلانات الخارجية، والتي تهدّد المواقع بالإفلاس بسبب اعتمادها على أرباح الإعلانات أساساً، وذلك من خلال القضاء على الإعلانات المزعجة التي كانت السبب في زيادة الطلب على هذه البرامج.

نشوان نيوز