[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

شبح الخروج المبكر يسيطر على قمة الكويت وعمان في خليجي 23

يرفع المنتخب الكويتي شعار "لا بديل عن الفوز" خلال مواجهته أمام ضيفه العماني غداً الإثنين على إستاد جابر الأحمد الدولي، لتجنب الخروج المبكر من بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" التي تستضيفها على أرضها.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يلتقي الأزرق الكويتي مع الأحمر العماني غداً في الجولة الثانية من مباريات المجوعة الأولى، واضعاً في اعتباره أن أي نتيجة باستثناء الفوز ستعني بشكل كبير خروجه من البطولة وانتهاء حلم التتويج باللقب للمرة 11 في تاريخه.

وأحرز المنتخب الكويتي لقب البطولة في 10 مرات بفارق هائل عن أكثر المنتخبات الأخرى فوزاً باللقب، إذ يمتلك أقرب ملاحقيه 3 ألقاب.

وحتى أيام قليلة مضت، لم يكن المنتخب الكويتي أو أكثر المتفائلين للفريق ينتظر استضافة هذه النسخة من فعاليات البطولة في ظل قرار الحظر الذي فرض على الرياضة الكويتية منذ أكثر من عامين.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح الكرة الكويتية قبلة الحياة وأعطاها الفرصة لاستعادة مكانتها المرموقة من خلال رفع الحظر في وقت سابق من الشهر الحالي.

وجاء الاتفاق الذي جرى بين المسؤولين في الكويت وقطر على نقل البطولة أو إعادة حق الاستضافة للكويت ليضع المنظمين بالكويت أمام تحد جديد وصعب لكنه في الوقت نفسه يحظى بأهمية بالغة في هذه اللحظة الفارقة مع عودة النشاط للكرة الكويتية على الساحة الدولية.

ولكن المنتخب الكويتي استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام السعودية بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية وبالتالي فإن المواجهة أمام عمان تشكل "عنق زجاجة" بالنسبة له من أجل الحفاظ على جماهيرية البطولة وتجنب عزوف الجماهير عن حضور باقي فاعلياتها.

وقد يدفع المدير الفني للمنتخب الكويتي، الصربي بوريس بونياك، بنفس التشكيلة التي خاض بها مواجهة السعودية، التي تضم حميد القلاف و سامي الصانع وحسين حاكم الشمري وفهد الهاجري وخالد علي ناصر القحطاني وسلطان العنزي وفهد إبراهيم الانصاري و فيصل زايد الحربي وبدر المطوع وفهد صالح العنزي ومحمد سعد العجمي، وربما يكون هناك دوراً لمقاعد البدلاء في مباراة الغد، خاصة عبدالله البريكي وفيصل عجب.

ومن جانبه يسعى المنتخب العماني لحسم الفوز في مباراة الغد من أجل إحياء فرصة الفوز بلقبه الثاني في البطولة الخليجية، بعد تتويجه بلقب النسخة 19، التي جرت على أرضه، علماً بأن الفريق وصل للمباراة النهائية 3 مرات متتالية أعوام 2004 و2007 و2009، ففاز بالمركز الثاني في أول مرتين، وانتزع اللقب في المرة الثالثة.

وعلى مدار 20 مشاركة سابقة، خاض المنتخب العماني 99 مباراة فاز في 16 منها، وتعادل في 25، وخسر 58، وسجل 77 هدفاً مقابل 175 في مرماه.

ويخوض المنتخب العماني فعاليات النسخة الجديدة من خليجي 23 بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك، الذي يعتبر هذه البطولة استعداداً جيداً قبل المشاركة المرتقبة في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى