[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

داني كارفاخال: كرة القدم ظلمت ريال مدريد

أكد ظهير ريال مدريد، داني كارفاخال، أن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لم يُحسم بعد على الرغم من فارق الـ14 نقطة الذي بات يفصل فريقه عن برشلونة المتصدر، عقب خسارة فريقه الأخيرة في عقر داره أمام غريمه التقليدي في مواجهة "الكلاسيكو" السبت الماضي، مبرزاً أن "الملكي" سيحاول الفوز بكل المباريات المتبقية من المسابقة.

وفي مقابلة مع صحيفة (آس) الرياضية، قال الدولي الإسباني: "لم نخسر الليغا وبرشلونة لم يحسم الفوز بها، فارق النقاط كبير، لكننا سنحاول الفوز بكل المباريات المتبقية وسنرى إذا ما كان بإمكاننا الفوز باللقب، الدوريات لا تُحسم في ديسمبر".

وعقب الهزيمة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في مباراة "الكلاسيكو" التي أقيمت على ملعب سانتياغو بيرنابيو، تجمد رصيد "الملكي" عند 31 نقطة في المركز الرابع، بفارق 14 نقطة عن البرسا المتصدر، مع وجود مباراة مؤجلة للريال أمام ليغانيس.

ورداً على سؤاله حول تحليلات البعض بأن مشكلات الريال تعود لرحيل لاعبين مثل ألفارو موراتا (تشيلسي) والكولومبي خاميس رودريغيز (بايرن ميونخ) والبرتغالي بيبي (بيشكتاش)، قال كارفاخال: "تغيرت التشكيلة برحيل بعض اللاعبين، هذه حقيقة، ولكننا سنرى مع الوقت سنرى ما إذا كان هذا أفضل أم أسوء".

وحسب وكالة إفي، استطرد اللاعب: "لكننا نحظى بلاعبين شباب لديهم مواهب كبيرة، نمتلك أحد أفضل الفرق في العالم، بلا شك".

وحول الفارق الذي أدى لسقوط الفريق "الملكي" بثلاثية على أرضه في "الكلاسيكو"، قال: "هذا النوع من المباريات تحدده تفاصيل صغيرة، طردي أثر بالتحديد في الكلاسيكو، قدمنا شوط أول جيد، ضغطنا فيه على الخصم، برشلونة لم يكن مستريحاً في الملعب، ولكن بعض التفاصيل حسمت المباراة، منها طردي، كنت أحاول وأنا مفتقد للأمل تجنب الهدف، لكن هذه كرة القدم".

وعن مخاطر سقوط الريال في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، أبرز كارفاخال: "مواجهة بي إس جي في دور إقصائي ستكون صعبة للغاية، لديهم لاعبين جيدين للغاية، لكننا سنواجههم بكل قوة، لا يمكن أن نفكر بعقيلة أننا سنواجه كارثة لو خسرنا، يجب أن تقوم بكل ما في وسعك وسواء خسرت أم لا، يمكنك أن تغادر الملعب مرفوع الرأس".

ورداً على سؤاله حول كيفية رفع الروح المعنوية للمشجعين لمواجهة باقي الموسم، أقر كارفاخال: "هذا أمر معقد، أنا أيضاً كنت مشجعاً.. وحين كان فريقي يخسر كنت أذهب إلى منزلي حزيناً، الآن أصبحت لاعباً أشعر بحزن أكبر".

وتابع لاعب ريال مدريد: "لكننا نحن الذين يتعين علينا تقديم أداء جيد.. إنها مراحل، هناك مباريات لم نكن نستحق الفوز بها العام الماضي لكننا فزنا بها، كرة القدم تتصرف بظلم معنا حالياً، نحن أبطال أوروبا والعالم الآن ولدينا الكثير لنقدمه، سوف نقوم بكل ما في وسعنا من أجل إسعاد الجماهير".

زر الذهاب إلى الأعلى