[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

خليجي 23: الاتحاد اليمني يطالب بحكام أجانب لمباراته أمام العراق

تقدم الاتحاد اليمني لكرة القدم بطلب رسمي للجنة الفنية لبطولة كأس الخليج "خليجي 23"، من أجل الاستعانة بحكام أجانب في المباراة المقبلة أمام المنتخب العراقي، المقرر لها غداً الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وودعت اليمن منافسات خليجي رسمياً بعد الخسارة 0-1 أمام المنتخب البحريني، في مباراة شهدت العديد من الأخطاء التحكيمية والاعتراضات العديدة من الفريق اليمني.

وأكد أمين عام الاتحاد اليمني، الدكتور حميد الشيباني، أن "الحكم السعودي سلطان الحربي ظلم المنتخب اليمني كثيراً في مباراتنا أمام البحرين، وأوضحنا الموقف للجنة الفنية بشكل رسمي وطلبنا حكام أجانب"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وقال الشيباني: "هذا الطلب ليس مرتبطاً بفرصة المنتخب اليمني وانعدام حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي، لكن نريد أن نثبت حالة حتى لا يتكرر هذا الظلم في المستقبل، مؤكداً أن الفريق البحريني لعب ضد اليمن بـ12 لاعباً بوجود الحكم السعودي وانحيازه التام للفريق البحريني ضد اليمن بشهادة كل من تابع المباراة".

وأوضح الشيباني أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحربي للبحرين "غير صحيحة"، وهناك أيضاً أكثر من ركلة جزاء لم تحتسب للمنتخب اليمني، ورغم ذلك احتجاجنا بالملعب كان حضارياً من خلال جلوس الحارس بجوار القائم إثر قرار الحكم.

وأضاف الشيباني قائلاً: "لا توجد لدينا أي حساسية من أي حكم عربي، لكن بصراحة ما شاهدناه من الحكم يؤكد بأنه متواضع، وأشك بأن يكون من حكام النخبة، وللأسف الوفد اليمني ليس سعيداً لما حصل أبداً، خاصة أنه لا يليق أن يكون ببطولة خليجية مهمة".

وأكد: "وجهنا رسالة إلى رئيس اللجنة المنظمة تؤكد الظلم الذي وقع على المنتخب، وأيضاً المطالبة بحكام أجانب لمباراة اليمني والعراقي المقبلة، خاصة أن الحكام الأجانب الموجودين لم يكلفوا بإدارة مباريات للمنتخب اليمني ويكلفون لمباريات أخرى".

وتحدث الشيباني عن مشاركة المنتخب اليمني في البطولة قائلاً: "الجميع يعرف أن اليمن يمر بظروف قاسية جداً، ومشاركتنا جاءت من أجل إنجاح خليجي 23 التي تقام في الكويت".

زر الذهاب إلى الأعلى