[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

خليجي 23: عمان تطيح بالسعودية وتتأهل للمربع الذهبي.. فيديو

أطاح المنتخب العماني بنظيره السعودي من منافسات النسخة 23 من كأس الخليج، بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في البطولة المقامة على أرض الكويت، ويدافع عن لقبه المنتخب القطري.

وحسب صحيفة العربي الجديد، لم يقدم وصيف المنتخب القطري الأداء المنتظر، واستحق المنتخب العماني الفوز، بعدما أحرز هدفين في الشوط الثاني. جاء الأول عن طريق الخطأ بعدما أسكن المدافع خالد عبد الباقي الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، وهو ما صعب المهمة على الفريق المهزوم.

وبعدها أضافت عمان الهدف الثاني عن طريق المهاجم المخضرم، سعيد سالم الرزيقي، بعدما حول عرضية متقنة برأسية قوية إلى داخل الشباك، ليحسم مهمة تأهل منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى، وينهي رحلة "الأخضر" مبكراً في الدور الأول.

وفي مباراة ثانية تأهل المنتخب الإماراتي بعد التعادل مع الكويت دون أهداف، ليصل إلى النقطة الخامسة في البطولة، ويحتل وصافة المجموعة، وينتظر المتأهلان صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، إذ سيواجه المنتخب القطري نظيره البحريني، بينما يدخل المنتخب العراقي في مواجهة سهلة نسبياً أمام اليمن.

يشار إلى أن المنتخب القطري يحمل لقب البطولة، إذ توج فيها عام 2014 على حساب السعودية صاحبة الأرض والجمهور، بعد الفوز عليها في النهائي بهدفين مقابل واحد. ويسعى "العنابي" لتكرار الإنجاز بإتمام تأهله لنصف النهائي ومواصلة صراع حصد اللقب.

https://www.youtube.com/watch?v=XRkDnxwNPKk

زر الذهاب إلى الأعلى