[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

3 تحديات أمام ميسي في 2018.. تعرف عليها

اختتم ليونيل ميسي واحدا من أفضل الأعوام في مسيرته، وحقق أرقاما رائعة تحفزه قبل دخول العام الجديد 2018 الذي سيخوض خلاله العديد من التحديات الصعبة فرديا وعلى مستوى الأندية والمنتخبات.

1 – مونديال روسيا
وحسب العربي الجديد، التحدي الأكبر أمام "البرغوث" هو التتويج مع الأرجنتين بكأس العالم في روسيا، لتخطي مأساة الخسارة في نهائي 2014 أمام ألمانيا وقد تكون هذه آخر فرصة أمامه في هذا الحدث.

وقرر ميسي الاعتزال دوليا بعد خسارة نهائي المونديال بجانب نهائيين في كوبا أميركا، لكنه تراجع عن قراره على أمل أن يحالفه الحظ على أرض روسيا الصيف المقبل وتحقيق اللقب المنتظر في الأرجنتين منذ ملحمة مارادونا في 1986.

2 – إنهاء هيمنة الريال
فرض الغريم ريال مدريد تحت قيادة زيدان هيمنته في إسبانيا وأوروبا والعالم في آخر موسمين، لذا يعول برشلونة على أسطورته ميسي للعودة لمنصة التتويج في الألقاب الكبرى.

واكتفى البرسا بلقب كأس الملك في الموسم الماضي المخيب، لكن تألق ميسي في الموسم الحالي ساهم في انفراده بصدارة الليغا بفارق 14 نقطة عن الريال في النصف الأول من المسابقة ما يجعله قاب قوسين من حسم البطولة.

3 – الكرة الذهبية
احتكر كريستيانو رونالدو الجوائز الفردية وخاصة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في آخر عامين مستغلا هيمنة الريال على الألقاب الكبرى، بينما ابتعد ميسي عن جائزته المفضلة.

ونجح رونالدو في معادلة رقم ميسي بالحصول على الكرة الذهبية للمرة الخامسة، لذا يتطلع النجم الأرجنتيني لانتفاضة في العام الجديد واستعادة الجائزة، كما يطمح لنيل جوائز أخرى مثل أفضل لاعب في أوروبا وهداف الليغا والحذاء الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى