الحوثيون يطلقون صاروخاً بالستياً باتجاه نجران السعودية.. والتحالف يعلن اعتراضه

الحوثيون يطلقون صاروخاً بالستياً باتجاه نجران السعودية.. والتحالف يعلن اعتراضه
صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية (ارشيف - تويتر)

أعلنت قيادة التحالف الجمعة اعتراض صاروخ بالستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين)، من اليمن، باتجاه نجران السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة السابعة وستة وخمسون دقيقة من صباح هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وقال إن :الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره ولله الحمد، من قبل سرايا “البيتريوت” في سماء نجران وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا التي أحدثت أضرار بسيطه في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنيين ولا خسائر بالأرواح.
واعتبر التحالف أن ما أسماه “هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهله بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني”.
وكانت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون، قالت إن القوة الصاروخية إنه تم “اجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي على هدف عسكري في السعودية”. وأن “الصاروخ الذي تم تجربته استهدف معسكر قوة الواجب للجيش السعودي بنجران”.