[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

التحالف يؤكد سقوط طائرة باليمن وإنقاذ طياريها.. والحوثيون يقولون إنها أُسقطت بصعدة

أكدت قيادة التحالف العربي سقوط طائرة حربية خلال تنفيذ مهامها في اليمن بسبب خلل فني فيما قال الحوثيون إنها سقطت بنيران الدفاعات الجوية.

وقال التحالف إن "أنه تم إخلاء طيارين من منطقة العمليات بعد عملية بحث وإنقاذ مشتركة بعد سقوط طائرتهما المقاتلة اليوم جراء خلل فني.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نقلته واس أنه في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم الشرعية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات ولله الحمد.

وقال: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة".

من جانبهم اعلن الحوثيون أن الطائرة سقطت بنيران الدفاعت الجوية، ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري "الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بصعدة من طراز تورنيدو بريطانية الصنع.

وتبلغ سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18 كجم حسب المهمة الموكلة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى