[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

نائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم يغادر صنعاء

غادر معين شريم ، نائب المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأربعاء، العاصمة صنعاء، بعد زيارة استمرت خمسة أيام، التقى فيها مسؤولين في حكومة الحوثيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، قوله، إن المسؤول الأممي، غادر المطار، متجها إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وأضاف أن " شريم غادر دون أن يدل بأي تصريحات للصحفيين في المطار، حول نتائج زيارته".

وكان شريم قد ناقش الوضع اليمني، وسبل استئناف مشاورات السلام المتوقفة، مع مسؤولين في "حكومة الحوثيين"، منهم رئيسها عبد العزيز بن حبتور".

كما التقى المسؤول الأممي، بالقيادي الحوثي البارز صالح الصماد، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى".

وكان شريم قد وصل السبت الماضي، إلى صنعاء، بهدف لقاء مسؤولين في جماعة الحوثي، من أجل بحث سبل استئناف جولة من المفاوضات لحل الأزمة اليمنية.

وتعتبر هذه هي أول زيارة لشريم، للعاصمة صنعاء، منذ تعيينه في منصبه نائبا لولد الشيخ، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وتأتي ضمن جهود دولية تبذلها الأمم المتحدة، و العديد من الدول الفاعلة، بهدف إعادة الأطراف اليمنية المتصارعة إلى طاولة المفاوضات، بعد تعثر ثلاث جولات سابقة من المشاورات عقدت في كل من مدينتي بيال وجنيف في سويسرا، وفي عاصمة الكويت.

وبسبب تجارب المفاوضات الفاشلة، فقدت التحركات الأممية نوعاً من الاهتمام المحلي بمساراتها، بسبب الانطباع الذي تولد على إثر الفشل المرحلة الماضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى