الظاهرة رونالدو: انتقال نيمار لباريس سان جيرمان خطوة للوراء

نشوان نيوز - وكالات

انتقد الظاهرة البرازيلي رونالدو مواطنه نيمار بعد انتقاله من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، معتبراً رحيله إلى الدوري الفرنسي خطوة للوراء، وهو الأمر الذي كرره في إطار الأخبار التي تتحدث عن انتقاله إلى ريال مدريد.

وقال الظاهرة البرازيلية رونالدو دا ليما في مقابلة عبر يوتيوب مع مواطنه الأسطورة زيكو “من الناحية الرياضية أعتقد أن قراره بالانتقال لباريس سان جيرمان يشكل خطوة للوراء، لكن كل شخص حر في خوض التحديات التي يريدها”.

وأضاف نجم فريق ريال مدريد وبرشلونة السابق والفائز ببطولة كأس العالم 1994 و2002 مع المنتخب البرازيلي “كنت في برشلونة أيضاً وقررت الانتقال لفريق إنتر ميلان، لكن كان الدوري الإيطالي أقوى بكثير من الليغا الإسبانية.

وصدم نيمار الجميع بانتقاله لسان جيرمان الصيف الماضي، بعد كسر عقده مع برشلونة ودفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي تبلغ 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ، لكنه يصر على أن المال لم يكن الدافع الأساسي، وأنه كان يبحث عن تحديات أكبر في مسيرته.

وتأتي تصريحات رونالدو بالتزامن مع شائعات بشأن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع نيمار، رغم أن ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان قال إن هذا الأمر “مستحيل”. في وقت تكهنت صحيفة “ماركا” بأن ريال مدريد سيجري محاولة جادة لضم نيمار في صيف 2019 وأن الصفقة ستتكلف مبلغا قياسيا قد يصل إلى 400 مليون يورو.

ولم يخف الرئيس فلورنتينو بيريز رئيس الريال إعجابه بنيمار ورغبته في ضمه مستقبلا، وتواصلا سويا في حفل توزيع جوائز الفيفا في لندن العام الماضي، وينظر إليه كخليفة للأيقونة كريستيانو رونالدو الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وسيستعرض البرازيلي نيمار قدراته أمام ريال مدريد خلال مواجهتين بدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، ويبدو في حالة رائعة هذا الموسم بعدما شكل ضلعا قويا في مثلث هجوم مرعب بجانب كيليان مبابي وإدينسون كافاني.

نشوان نيوز