هادي يلتقي المبعوث الأممي ولد الشيخ ونائبه شريم لبحث المستجدات

نشوان نيوز - وكالات

 عقد في العاصمة السعودية الرياض، لقاء ضم الرئيس عبدربه منصور هادي ومبعوث الأمم المتحدة إلى اسماعيل ولد الشيخ ونائبه معين شريم الذي زار صنعاء الأسبوع الماضي.
وقالت وكالة سبأ بنسختها التابعة للشرعية، إن هادي خلال اللقاء إلى أنه  أتي بعد ان غدرت من وصفها بـ”ميليشيا الحوثي الانقلابية بشريكهم الرئيس السابق”، واعتبر أن ذلك “يؤكد على دمويتهم وإقصائهم لكل من يختلف معهم ما يتعذر تفهمهم واستيعابهم لمفردات السلام ومفاهيمه التي عملنا من اجلها مع المجتمع الدولي طوال الفترات الماضية وقدمنا من اجلها التنازلات حقنا للدماء”.
واتهم هادي الحوثيين بعدم الاعتراف “بمرجعيات السلام ولا بالقرارات الاممية ذات الصلة ولا تكترث لمعاناة الشعب اليمني”.  وجدد “حرصة الدائم نحو السلام انطلاقا من مسؤولياته الوطنية والانسانية تجاه ابناء الشعب اليمني”.
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الأفكار حول السلام وآفاقه الممكنة والمتاحة .. مؤكدا على أهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها.. مستعرضا خلاصة نتائج زيارة نائبه الى صنعاء والوقوف على الأوضاع الجارية هناك”.
نشوان نيوز