[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

قياديان بالانتقالي الجنوبي يلتقيان مسؤولين عن ملف اليمن بالخارجية البريطانية 

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عن لقاء القيادين في المجلس، وهما عضو هيئة رئاسة، لطفي شطاة ورئيس دارة العلاقات الخارجية في المجلس، عيدروس النقيب، بمسؤولين في الخارجية الريطانية.
وأوضح المجلس أن شطارة والنقيب التقيا، السيدة ناتاشا بولجر والسيد كريس هاليدي المسؤولين عن ملف اليمن في وزارة الخارجية البريطانية.، وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول نشاط المجلس الانتقالي في أوروبا وأمريكا وبقية دول العالم.
 وخلال اللقاء قدم شطارة، للمسؤولين البريطانيين شرحاً مفصلاً حول جهود وتحركات وخطوات الخطوات هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزًبيدي، وذلك في إطار تعزيز بنيته التنظيمية ومؤسساته القيادية في إطار توسيع المشاركة الشعبية داخل المجلس ومؤسساته.
ودعا شطارة، "الحكومة البريطانية لممارسة المزيد من الضغوطات على الحكومة التي تدفع بالجنوب إلى الفوضى السياسية والاقتصادية والأمنية بدلاً من تقديم حلولاً للمشاكل الاقتصادية واخطرها تدهور العملة، وهو الأمر الذي قد يدفع بالأوضاع إلى خيارات مفتوحة يصعب التكهن بها".
ومن جانبه قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية الدكتور عيدروس النقيب، إن "المجلس الانتقالي هو نتاج عقدين من الزمن من النضال السلمي للجنوبيين، من أجل الوصول إلى الهدف الذي ينشده شعب الجنوب والمتمثل في استعادة دولته بحدود 1990م. وأوضح أن المحلس منفتح على كل القوى الجنوبية وأن الجنوبيين لن يكونوا إلا جسد واحد للوصول إلى الاستحقاقات السياسية التي تضمن للجنوب سيادته وبناء دولته التي تستوعب الجميع".
 ومن جانبهم "رحب المسؤولون بالخارجية البريطانية بممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي، وعبروا عن سعادتهم باللقاء الذي يأتي في إطار لقاءات الجانب البريطاني مع مختلف الأطراف السياسية بالتزامن مع التطورات والمستجدات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط. حضر اللقاء مستشار دائرة العلاقات الخارجية المحامي محمد الساحمي".

زر الذهاب إلى الأعلى