لقاء بن دغر بقيادات التحالف في عدن: الرفض القاطع لدعوات الفوضى

نشوان نيوز - وكالات

شهدت عدن، جنوبي اليمن اليوم، في قصر معاشيق، لقاءً جمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري، بقائد قوات التحالف العربي بعدن العميد محمد الحساني، وقائد القوات السعودية العميد سلطان بن فهد اسلام، وعدد من ضباط قوات التحالف العربي.
وأوضحت وكالة سبأ، بنسختها في عدن، أن بن دغر، ثمن خلال اللقاء، تضحيات التحالف بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من الإمارات، في التصدي لما وصفته بـ”الانقلاب الحوثي”،
وأشاد بن دغر بقرار “عاصفة الحزم”، للملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال “استطعنا تحرير 85‎ بالمائة من الارض ونحن اليوم امام نصر كبير سيكتمل بتحرير محافظة تعز قريباً”.
واستعرض بن دغر الأوضاع في عدن مشيراً إلى أن “كانت في غاية التعقيد وجميع الخدمات معطلة ومتوقفة وسعينا بكل إصرار وصدق على انتشال واقع عدن والمحافظات المحررة ونجحنا إلى حد مقبول في تطبيع الأوضاع وتحسين الحالة الأمنية والخدمات”، حد قوله. ودعا “أبناء اليمن عامة وعدن خاصة إلى الإلتفاف حول شرعية”، من وصفه ب”،الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي”، وكذا إلى “عدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم نحن في غنى عنها”.
من جانبه وضع قائد قوات التحالف العربي، بن دغر، أمام صورة مجملة للعمليات العسكرية وما نتج عنه من تقدم عسكري ميداني في محافظة لحج وتعز وسير المعارك العسكرية فيها، وأكد ان التحالف “يدعم الشرعية لتحرير جميع الأراضي اليمنية”، واشار إلى أن “حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل”، حد قوله.
وحسب الوكالة، “عبر اللقاء عن رفضه القاطع لكافة أشكال الفوضى ودعوات العنف والتخريب في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكدين سعي الجميع لتوحيد الجهود خلف حكومة شرعية ومعها دول التحالف العربي نحو البناء وفرض الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وبناء ما دمرته الحرب”.
حضر اللقاء وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الدولة لشئون مجلس النواب والشورى محمد الحميري، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور.
نشوان نيوز