[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المجلس الانتقالي يقول إنه يتفاعل إيجابياً مع جهود التحالف لإنهاء الأزمة

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن تفاعله الايجابي واستجابتته الكاملة مع جهود ومساعي دول التحالف العربي بقيادة السعودية لحل الأزمة المتفجرة في عدن.
جاء ذلك في بيان اليوم، حصل نشوان نيوز  على نسخة منه، حيث قال المجلس الانتقالي إنه يثمن  البيان الصادر من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي دعا إلى التهدئة حول ما يجري اليوم في العاصمة عدن من تصعيد شعبي ضد الاختلال الحكومي في مختلف الجوانب. مشيداً بالمساعي الكبيرة التي تقودها دول التحالف العربي في هذا الخصوص.
وأضاف أن "المجلس للإخوة في دول التحالف العربي وفخامة الرئيس هادي اننا ملتزمون بالنهج السلمي في المطالبة بتغيير الحكومة والوقوف على الإختلالات في كافة المحافظات والوزارات التي انعكست سلباً على توفير ابسط مقومات الحياة الكريمة للمواطن"، كما يؤكد على "التزامه الكامل كشركاء في محاربة العدو المشترك وانهاء الانقلاب المتمثل في مواجهة ما سماه "الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتحرير ما تبقى".
وتابع "يؤكد المجلس أن خروجه اليوم يندرج في الإطار سلمي، كما يؤكد على تجنب الاحتكاك العسكري وأية مظاهر مسلحة في الجنوب مع الحرص على عدم المساس بمؤسسات الدولة. ويثق كل الثقة ان التحالف العربي سيتدخل بكل امكانياته لحل كافة الاختلالات جذرياً وذلك استجابة لمطالب الشعب ومن أجل الدفاع عن انتصاراته وانتصارات التحالف العربي وللحفاظ على المكتسبات التي تحققت لغاية الآن".
وختم البيان "يؤكد المجلس تفاعله الايجابي واستجابتنا الكاملة مع جهود ومساعي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حل هذه الأزمة. ويدعو الجميع إلى الالتزام بالسلمية والحوار والبناء لغاية تصويب الاختلالات".

زر الذهاب إلى الأعلى