ad

أمن المهرة يحتجز سفينة صيد تقوم بعملية الجرف العشوائي

نشوان نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة شرقي اليمن أمس الأربعاء، احتجاز سفينة صيد كانت تقوم بعملية العبث والجرف العشوائي في شواطئ المديرية.
ذكر مدير شرطة مديرية المسيلة، العقيد بدر جمعان بن عويض،لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)، أنهم تلقوا بلاغ من جمعية يهوت السمكية بأن سفينتين صيد تقوم بالإصطياد على مقربة من الساحل حيث توجهت قوة أمنية إلى الساحل وتمكنت من احتجاز أحدى السفن بعد إستعانتها بقوارب صيد تابعة للجمعية في حين لاذت الأخرى بالفرار .

واشار إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن السفينة تابعة لشركة بروم للأسماك التي تمتلك تصريحاً بالإصطياد في سواحل المحافظة ولكن على بعد معين وبمرافقة مراقبين من محافظة المهرة .

وإزاء ذلك تدرس السلطة المحلية في محافظة المهرة إمكانية إلغاء العقد المبرم مع شركة بروم للإسماك والذي يسمح للشركة بالإصطياد على سواحل المحافظة لمخالفتها بنود العقد منطقة الاصطياد المحددة فيه .

وأوضح جمعان ،ان محافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت ،دعا الهيئة العامة للمصائد السمكية والجهات ذات العلاقة إلى إجتماع عاجل لبحث إجراءات الغاء هذا العقد بعد ثبوت مخالفة الشركة له .. مشيداً بأفراد شرطة مديرية المسيلة على قيامهم بمهامهم في حماية الشواطئ من العبث والجرف العشوائي والحفاظ على الثروة السمكية، وتمكنهم من احتجاز سفينة صيد مخالفة للقانون رغم شحة الإمكانيات .

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل على توفير العتاد اللازم التي تمكن السلطات الأمنية من القيام بمهامها على أكمل وجه وكذا تفعيل دور شرطة خفر السواحل في المحافظة .

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز_- سبأ