[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

اجتماع دبلوماسي أمني لمسؤولين من السودان ومصر الخميس المقبل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، امس الاحد، إن وزيري خارجية مصر والسودان ورئيسي جهازي المخابرات العامة بالبلدين، سيجتمعون في القاهرة الخميس المقبل، لبحث العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن قضايا إقليمية.
وبحسب سكاي نيوز عربية، أضاف أبو زيد في بيان: "القاهرة سوف تستضيف الخميس اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح أن الاجتماع الرباعي سيسبقه اجتماع بين وزيري الخارجية واجتماع بين رئيسي جهازي المخابرات، ويليه مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع مع نظيره السوداني عمر حسن البشير في أديس ابابا أواخر يناير، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية إن اجتماع الخميس في القاهرة، سيعقد تنفيذا لتوجيهات أصدرها السيسي والبشير عقب محادثاتهما في أديس أبابا.

وأضاف أن الرئيسين اتفقا في أديس أبابا على إنشاء "آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين.. في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بينهما".

زر الذهاب إلى الأعلى