[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

السعودية تدعم موانئ عدن والمكلا والمخا اليمنية بأربع رافعات

أكد معين عبدالملك، وزير الأشغال في حكومة أحمد عبيد بن دغر، توقيع اتفاق مذكرة تفاهم تتولى بموجبه السعودية دعم موانئ في اليمن بأربع رافعات.
وقال عبدالملك في بيان اليوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "وقعت اليوم مع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، على مذكرة تفاهم لتمويل وتركيب أربع رافعات في كل من ميناء عدن، المكلا،المخا ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن".
وأضاف "ستعمل الرافعات بطاقه تصل إلى 60 طنا لكل منها، مما سيسهم بشكل مباشر بزيادة تدفق المساعدات"، وقال إن "سليم الرافعات للموانئ اليمنية في ظل ظروف الأزمة الحالية وعدم الاستقرار يدل بشكل واضح على عزم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بتنفيذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني".
وأشاد عبدالملك، بجهود السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الذي أكد أن "هذه الاتفاقية سيتبعها اتفاقيات تعنى بالجانب الإنساني، وستساهم بالارتقاء بالبنية الأساسية في الموانئ اليمنية وزيادة الطاقة الاستيعابية لها، مما سينعكس على التنمية والنمو الاقتصادي والتجارة، وستوفر فرص عمل للمواطن اليمني"، حد قوله.
وكان آل جابر، أعلن عن تقديم أربع رافعات، ضمن خطة العمليات الإنسانية في اليمن، والتي جرى الإعلان عنها الشهر الماضي.

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم أربع رافعات إلى ميناء الحديدة وقد وصلت بالفعل بعد تأخرها لشهور لأسباب مرتبطة بالحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى