[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هادي يعقد لقاء وداع مع المبعوث الأممي ولد الشيخ ويشيد بجهوده

عقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض، لقاء جمع الرئيس عبدربه منصور هادي مع المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمناسبة انتهاء فترة عمله.
وأفادت مصادر رسمية، أن هادي عبر عن تقديره وامتنانه للجهود الحميدة والدؤوبة التي بذلها المبعوث الاممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لمصلحة السلام والوئام والاستقرار في اليمن خلال فترة عملة كمبعوث للامين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مشيداً بجهوده وما بذله في ظل ظروف صعبة واستثنائية بغية تحقيق السلام وأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأشار هادي إلى ما وصفه ب"تعنت وغطرسة الانقلابيين في إغلاق فرص السلام في محطاتها المختلفة بدءاً في مدينتي بي يل وجنيف السويسريتين وانتهاء بالكويت رغم التنازلات التي قدمتها الحكومية الشرعية"، حد قوله.

من جانبه أشاد المبعوث الاممي إسماعيل، بتعاون هادي والشرعية خلال فترة عمله، وعبر عن شكره للتعاون والدعم الدائم لجهوده خلال فترة عمله..متطلعا إلى تحقيق السلام والاستقرار لليمن وطنا ومجتمع.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ،ومندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير خالد اليماني ،ومساعد المبعوث الخاص معين شريم.

وكان ولد الشيخ أعلن في يناير/ كانون الثاني أنه لن يواصل عمله مبعوثاً إلى اليمن مع انتهاء فترته في فبراير، وبالفعل، فقد ععين الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس، مبعوثاً جديداً وهو مارتن غريفيث.

زر الذهاب إلى الأعلى