تدشين اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن بالخارج في ماليزيا.. فيديو

نشوان نيوز - كوالامبور

دشن رؤساء اتحادات الطلاب اليمنيين في الخارج، مؤخراً، فعاليات وأنشطة اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يستمر من الفترة (5 – 9 فبراير 2018) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد سلسة من الإجتماعات والتواصل والتنسيق المستمر منذ سنوات.
وقال بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يشارك فيه رؤساء اتحادات الطلاب في كل من: ( ألمانيا، روسيا، تركيا، بولندا، باكستان، السودان، الصين وماليزيا ) سيشهد فعاليات متنوعة تشمل إعداد النظام الأساسي واللائحة الداخلية للإتحاد وكذلك إعداد مشروع ميثاق وطني للحركة الطلابية في الخارج.
بالإضافة إلى ندوات عن الحركة الطلابية وتجارب الماضي واسهامات المستقبل وكذلك العمل النقابي بمشاركة أكاديميين وباحثين مختصين ، وبرامج تعريفية عن مختلف الجامعات في العالم.
كما ستشهد فعاليات اللقاء التأسيسي إطلاق منصة إلكترونية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج بالتزامن مع الحفل الختامي للقاء التأسيسي.
وختم البيان، اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية يهدف إلى توحيد وتطوير جهود الحركة الطلابية ويسعى إلى أن يكون صوت الطالب اليمني في الخارج هو الأقوى، كما سيؤسس لمستقبل واعد للعمل الطلابي وسيعكس الصورة اللائقة بعماد المستقبل وأمل الوطن المشرق”.

ويواجه طلاب اليمن المبتعثون للدراسة في الخارج تحديات متزايدة منذ أكثر من عام بسبب الصعوبات التي تقف أمام تسلم مستحقاتهم المالية.

 

 

نشوان نيوز